أكرم القصاص - علا الشافعي

الدولة تحارب الغلاء بزيادة المنافذ السلعية.. "التموين" تعلن اليوم بدء ثانى مرحلة بمشروع الشباب "جمعيتى"لبيع المنتجات الغذائية واللحوم بأسعار تنافسية.. و"المصيلحى" لـ"اليوم السابع": نستهدف افتتاح 1300 منفذ جديد

الإثنين، 21 أغسطس 2017 07:00 ص
الدولة تحارب الغلاء بزيادة المنافذ السلعية.. "التموين" تعلن اليوم بدء ثانى مرحلة بمشروع الشباب "جمعيتى"لبيع المنتجات الغذائية واللحوم بأسعار تنافسية.. و"المصيلحى" لـ"اليوم السابع": نستهدف افتتاح 1300 منفذ جديد على المصيلحى وزير التموين وعلاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن توفير السلع الغذائية للمواطنين فى مختلف المناطق؛ يعلن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الاثنين، بدء المرحلة الثانية من مشروع "جمعيتى"، الذى يعد منافذ مماثلة للمجمعات الاستهلاكية، إذ توفر الوزارة من خلاله السلع الغذائية للشباب، من خلال الشركة العامة لتجارة الجملة، والشركة المصرية، بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، إلى جانب التوسع فى إنشاء المنافذ السلعية المتحركة، مثل سيارات "تحيا مصر" لشباب الخريجين، التى توفر لها الوزارة منتجات اللحوم والدواجن بالأسعار نفسها.

 

الدكتور على المصيلحى وزير التموين، قال إن من المقرر تلقى طلبات الشباب بشأن التوسع فى إنشاء المنافذ السلعية فى العديد من المحافظات، حيث تعد هذه المنافذ كيان لشركتى الجملة "العامة" و"المصرية"، وتوفر السلع فى العديد من المناطق، ما يعمل على ضبط الأسعار فى الأسواق، لافتًا إلى أن السلع المطروحة فى مشروع "جمعيتى" ستكون مسعرة مع تحديد هامش ربح لصاحب المشروع.

 

وأضاف "المصيلحى" فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع" أن المرحلة الثانية لمشروع جمعيتى تستهدف فتح من 1200 إلى 1300 فرع جديد فى مختلف المحافظات لشباب الخريجين، وأن شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية توفر المنتجات أولاً بأول لهذه الفروع، وطرحها للمواطنين بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

 

من جانبه، أكد اللواء دكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن المرحلة الأولى من مشروع "جمعيتى" شهدت تنفيذ ما يقرب من 2716 منفذًا فى محافظات الوجه البحرى والقبلى.

 

وأشار "علاء الدين" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بتوفير السلع الغذائية لهذه الفروع بجانب تكثيف طرح منتجات الدواجن واللحوم الطازجة والمجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية فى مختلف المحافظات.

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى قرر فيه الدكتور على المصيلحى وزير التموين، تشكيل مجموعة عمل لدراسة جميع احتياجات منافذ "جمعيتى" من السلع لتوفير الإمدادات بشكل منتظم، على أن يكون البيع للشباب أصحاب المشروع بأسعار الجملة، وتحديد أسعار بيع السلع للمستهلكين لتوفير هوامش ربح مناسبة لمالكى المشروع.

 

وتتضمن الشروط التى على أساسها يُمْنَح القرض السلعى للشباب لفتح منافذ سلعية وتموينية جديدة، أن تكون لدى الشاب مساحة لا تقل عن 30 مترًا مربعا، سواء بنظام الإيجار القديم أو الجديد، بشرط ألا تقل مدة العقد عن 5 سنوات، أو أن تكون الوحدة بنظام التمليك، وألا يقل السن عن 21 سنة، ولا يزيد على 45 سنة، وأن يكون الشاب حاصلاً على مؤهل متوسط وما فوق، وأدى الخدمة العسكرية أو أُعفى منها بالنسبة للذكور، وأن يكون كامل الأهلية، وصحيفته الجنائية خالية من أى أحكام، ولا يعمل بالحكومة أو القطاع العام، وليست عليه قروض للصندوق الاجتماعى، وأن القرض السلعى بفائدة بسيطة قدرها 5.5% وبفترة سماح 4 شهور وعلى 5 سنوات، ويمكن تقديم الطلبات بفروع الصندوق الاجتماعى للتنمية بالمحافظات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد زكى

مزيد من القطط السمان وسارقي قوت الشعب

في ظل قلة عدد مفتشى التمين نظرا لبلوغ الكثير منهم السن القانوني وعدم تعيين بدلا منهم وفي ظل عدم وجود رقابة علي منافذ جمعيتى والبقالين التموينين يتعرض المواطنين للاستغلال فالسلع الضرورية غير متوفرة ولو وجد الزيت لايوجد السكر او العكس فيضطر المواطن لشراء اي سلع وباسعار اغلي من اسعارها في الأسواق لذا لابد من عمل قائمة للأسعار وان تكون السلعة انفسها عليها السعر رحمة بنا

عدد الردود 0

بواسطة:

Michael

مناشدة

توجة الى صندوق الاجتماعى للتنمية باسيوط للاستفسار عن مشروع جمعيتى المشار الية فى المقال وكان الرد انة لم تاتي تعليمات بعد فى شان هذا الموضوع *** وشكرا ولكم جزيل الاحترام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة