أكرم القصاص - علا الشافعي

"البعثة الطبية للحج": لم نرصد أى حالات وبائية أو أمراض معدية بين الحجاج

الإثنين، 21 أغسطس 2017 11:21 ص
"البعثة الطبية للحج": لم نرصد أى حالات وبائية أو أمراض معدية بين الحجاج البعثة الطبية المصرية للحج - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد الأنصارى، رئيس البعثة الطبية المصرية للحج، على أن الحالة الصحية للحجاج مستقرة، موضحًا أنه لم يتم رصد أى حالات وبائية أو فيروسية أو أمراض معدية حتى الآن، مشيرًا إلى أن البعثة تكثف جهودها على مدار الساعة لتحقيق التواجد الكامل للفريق الطبى لخدمة حجاجنا على مدار الـ24 ساعة، لتقديم خدمة عالية الجودة لضيوف الرحمن.

 

وقال الأنصارى، فى اتصال هاتفى من المملكة العربية السعودية لـ"اليوم السابع"، إن عدد الوفيات بلغ 4 حالات، من بين حجاج السياحة " برى"، وبعثة الداخلية، لافتًا إلى أن سبب الوفاة ناتج عن توقف عضلة القلب، موضحًا أن معدل الوفيات منخفض مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

 

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن استقبال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، 4109 حالات مرضية حتى ظهر اليوم السبت، تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها 3158 حالة مرضية بمكة المكرمة، و951 حالة فى المدينة المنورة، بينما دخلت 11حالة إلى المستشفيات السعودية، فيما غادرت 5 حالات بعد تمام شفائها، ومازال 6 حالات تتلقى العلاج اللازم.

 

 وقالت وزارة الصحة فى بيان اليوم، إنه تم اجراء غسيل كلوى لـ3 حالات بالمدينة المنورة، وتردد على طوارئ المستشفيات 25 حاجًا.

 

وأكد رئيس البعثة الطبية للحج، على عدم اكتشاف أى حالات مصابة بأمراض معدية بين الحجاج المصريين حتى ظهر اليوم، لافتا إلى استمرار فريق الوقائى بالمرور على العيادات والمستشفيات لرصد أى حالات معدية أو غير معدية وعقد ندوات تثقيفية وتوعوية لرفع الوعى الصحى لدى الحجاج مشيراً إلى أن جميع العيادات تعمل على مدار الـ 24 ساعة لاستقبال ضيوف الرحمن .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة