أكرم القصاص - علا الشافعي

115 خبيرا يطالبون الأمم المتحدة بحظر الروبوتات القاتلة

الإثنين، 21 أغسطس 2017 11:00 ص
115 خبيرا يطالبون الأمم المتحدة بحظر الروبوتات القاتلة روبوتات قاتلة
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتحد كل من إليون موسك، مؤسس شركتى تسلا وسبيس إكس ومصطفى سليمان المؤسس المشارك بشركة جوجل Deep mind و114 من كبار خبراء الذكاء الصناعى والروبوتات معا، لمطالبة الأمم المتحدة بحظر استخدام ما يسمى بالروبوتات القاتلة، والتحذير من مخاطر هذه التكنولوجيات فائقة التطور ضمن رسالة مفتوحة نشرت اليوم.

وتشعر المجموعة بالقلق إزاء احتمال استخدام الأسلحة الذكية القاتلة وكيف يمكن تطبيقها فى المستقبل، واستشهدوا بمذكرة قصيرة صادرة عن معهد مستقبل الحياة، خلال افتتاح المؤتمر الدولى المشترك للذكاء الاصطناعى فى ملبورن بأستراليا، وفقا لما جاء فى بيان صحفى.

ومن شأن الرسالة المفتوحة التى وقع عليها ممثلون عن شركات تقدر قيمتها بمليارات الدولارات بشكل جماعى فى 26 دولة، أن تساهم فى فرض مزيد من الضغوط لإتمام الحظر بنجاح.

ويشعر موسك بشكل خاص بالقلق الشديد من قدرة الذكاء الاصطناعى على التسبب بأضرار خطيرة، ووصفه مؤخرا بأنه أكبر تهديد يواجه حضارتنا، وتتجاوز أضراره الأسلحة النووية، ولكن تعد هذه المرة الأولى التى تقوم فيها مجموعة من شركات الذكاء الاصطناعى والروبوتات بتقديم التماسات إلى الأمم المتحدة بشأن الأسلحة الذاتية.

ووافق مؤتمر الأمم المتحدة لاستعراض اتفاقية حظر الأسلحة التقليدية بالإجماع على بدء مناقشات رسمية حول حظر الأسلحة الذكية، مع تأييد 19 دولة من الدول الأعضاء لقرار منع الروبوتات القاتلة بشكل مباشر، وكان من المقرر إجراء اجتماع لمناقشة هذه القضية اليوم، لكن تأجل حتى نوفمبر، وفقا لما ذكرته مجلة فورتشن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة