أكرم القصاص - علا الشافعي

10 نباتات منزلية تحتاجها فى غرفة نومك.. الصبار والأوركيد والنيم مصانع ليلية للأكسجين.. الياسمين واللافندر يحاربان الأرق ويساعدان على الاسترخاء وخفض معدلات التوتر.. والريحان والنعناع يطردان الناموس والحشرات

الإثنين، 21 أغسطس 2017 12:00 ص
10 نباتات منزلية تحتاجها فى غرفة نومك.. الصبار والأوركيد والنيم مصانع ليلية للأكسجين.. الياسمين واللافندر يحاربان الأرق ويساعدان على الاسترخاء وخفض معدلات التوتر.. والريحان والنعناع يطردان الناموس والحشرات نباتات تحتاجها فى غرفة نومك
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجود النباتات فى المنزل يؤثر إيجابًا على صحتك النفسية، وفى علم الفينج شوى أو علم طاقة المكان تؤثر النباتات وتعد  من مصادر الطاقة الإيجابية. وتساعد بعض النباتات أيضًا على تحسين جودة النوم ليلاً ومحاربة الأرق إلى جانب طرد الحشرات، لذلك تعرف على 10 نباتات تحتاجها غرفة نومك.
 

4 نباتات تفرز الأكسجين حتى أثناء الليل 

تعد النباتات وسيلة طبيعية رائعة لتنقية الهواء خلال النهار، حيث تمتص ثانى أكسيد الكربون وتفرز الأكسجين من خلال عملية البناء الضوئى ولكنها فى الليل تمتص الأكسجين، لذلك حذر الكثير من العلماء من وجودها فى غرف النوم بشكل كثيف، إلا أنه وفقًا لمدونة "Natural Living Ideas" الأمريكية المتخصصة فى الحياة الطبيعية هناك بعض النباتات التى تفرز الأكسجين خلال الليل.
 

الصبار 

يأتى الصبار على رأس النباتات التى تساعد على تحسين الهواء وتزيد من انبعاث الأكسجين ليلاً مما ينعكس إيجابًا على صحتك، وهو ما يجعله أشبه بمصنع للأكسجين.
 
الصبار
الصبار

نبات الثعبان Snake Plant

هذا النبات يشبه الصبار ويتميز بأنه يمتص ثانى أكسيد الكربون بكميات كبيرة ويفرز الأكسجين بكثرة فى الليل مما يساعدك على التنفس فى بيئة صحية أثناء النوم.
 
نبات الثعبان
نبات الثعبان
 

الأوركيد 

تتميز زهور الأوركيد بشكلها المميز والجميل وتتميز أيضًا بأنها تزيد انبعاث الأكسجين أثناء الليل وتبعد الزيلين وهو نوع من الملوثات الموجودة فى الدهانات مما يجعل جو الغرفة نقى للتنفس.
 
الأوركيد
الأوركيد
شجرة النيم
تعد شجرة النيم بمثابة مبيدات طبيعية تبعد الحشرات وفى الوقت نفسه تنقى الهواء خلال الليل وتزيد انبعاث الأكسجين.
 
شجرة النيم
شجرة النيم
 

4 نباتات تساعد على محاربة الأرق 

هناك بعض النباتات العطرية التى تساعدك على محاربة القلق وتحسن جودة نومك خلال النوم لأن رائحتها العطرية تساعد على تهدئة الأعصاب.
 

الياسمين 

وجدت العديد من الدراسات أن رائحة الياسمين ترتبط بانخفاض مستويات القلق وتحسن نوعية النوم، وتتميز أيضًا بأنها لا تحتاج الكثير من الرعاية ويسهل الحفاظ عليها فى المنزل.
 
الياسمين
الياسمين
 

اللافندر 

رائحة اللافندر معروفة بتأثيرها المهدئ والمساعد على الاسترخاء كما أنه يساعد على انخفاض معدل ضربات القلب وضغط الدم ومستويات التوتر، مما يجعلها مثالية لغرف النوم وحتى غرف الأطفال.
 
اللافندر
اللافندر

زنبق السلام 

تعد زهرة الزنبق من منظفات الهواء الرائعة وتتميز بأنها تحتاج إلى القليل من الضوء والرى مرة واحدة فى الأسبوع.
 
زنبق السلام
زنبق السلام

الجاردينيا 

زهرة الجاردينيا تشبه الياسمين فهى تطهر الهواء وتتمتع برائحة جميلة وتساعد على الاسترخاء والهدوء وتحسن جودة النوم.
 
الجاردينيا
الجاردينيا
 

نباتات تساعد فى طرد الناموس 

بدلاً من المبيدات الحشرية الصناعية التى تعتمد على عناصر كيميائية تضر البيئة والصحة وتكلفك الكثير من المال يمكنك الاستعانة ببعض النباتات للتخلص من الناموس والحشرات المزعجة خاصة خلال الصيف.
 

الريحان

رائحة الريحان القوية تساعد على طرد الناموس والحشرات الطائرة ولذلك يفضل وضع نبتة الريحان لى جوار النوافذ والأبواب لمنع هذه الحشرات من دخول المنزل.
 
الريحان
الريحان
 

النعناع 

يتوفر النعناع فى كل منزل تقريبًا بسهولة وهو أيضًا يتمتع برائحة قوية تساعد على طرد الحشرات سواء كان جافًا أو طازجًا.
 
النعناع
النعناع

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

شكرا ساره درويش

اشكرك مقاله محترمه وكلها جمال وطاقه ايجابيه ومعلومات قيمه وممتعه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة