خالد صلاح

بحسب المؤشرات الأولية..

وزارة التخطيط تعلن تحقيق مصر 4.1% معدل نمو خلال العام المالى المنتهى

الإثنين، 21 أغسطس 2017 03:29 م
وزارة التخطيط تعلن تحقيق مصر 4.1% معدل نمو خلال العام المالى المنتهى الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى

كتب محمد البديوى - مصطفى عبد التواب

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن معدل النمو الذى حققته مصر خلال العام المالى المنتهى 2016/ 2017، بلغ  4.1% بحسب ما أظهرته البيانات الأولية.
 
وأشارت الوزيرة، إلى أن البيانات الأولية تؤكد تحقيق قطاع التشييد والبناء معدل نمو 10.8%، بينما يحقق قطاع الفنادق والمطاعم معدل نمو 1.6%، ويحقق قطاع المعلومات معدل نمو 4%.
 
وأضافت هالة السعيد، فى كلمة لشعبة الصحفيين الاقتصاديين، اليوم الاثنين، ألقاها نيابة عنها الدكتور خالد زكريا مستشار الوزيرة، أن البيانات الأولية تتجه لأن يحقق قطاع الكهرباء معدل نمو 6.9%، وقطاع النقل والتخزين 5.6%، بينما قطاع تجارة الجملة والتجزئة يشهد معدل نمو متوقع بنسبة 5.5%، والنسبة نفسها متوقعة لقطاع الأنشطة العقارية.
 
وأوضحت وزيرة التخطيط، أن قطاع الاتصالات متوقع أن يصل معدل النمو فيه خلال العام المالى المنتهى إلى 8.2%، مؤكدة أن قطاع الخدمات الاجتماعية يتوقع له تحقيق معدل نمو 4.5%، بينما يشهد قطاع المياه والصرف معدل نمو متوقع 4.1%، متابعة: "قطاع التأمينات الاجتماعية والمعاشات شهد زيادة عن المستهدف، إذ حقق معدل نمو متوقع بواقع 3.8%، وكذلك قطاع البنوك الذى يتوقع له أن يتفوق على المستهدف بواقع معدل نمو متوقع 4.4%، وكذلك قطاع الزراعة الذى يتوقع له تحقيق معدل نمو أعلى من المستهدف بواقع 3.2%".
 
وأشارت الدكتورة هالة السعيد إلى تراجع معدلات النمو المتوقعة من قناة السويس، إذ حققت القناة معدل نمو متوقع 2%، بينما المستهدف لها كان 2.2%، واشارت إلى تراجع التدهور فى قطاع الاستخراجات ليحقق معدل نمو متوقع -0.2%، فى حين كان من المتوقع أن يتراجع بواقع -5.3%، فى حين سجل قطاع تكرير البترول معدل نمو بالسالب ليكون المتوقع له -2.9%.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة