أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار 6 مساء.. إعلان نتائج تعداد مصر 2017 نهاية سبتمبر بحضور الرئيس

الأحد، 20 أغسطس 2017 06:12 م
موجز أخبار 6 مساء.. إعلان نتائج تعداد مصر 2017 نهاية سبتمبر بحضور الرئيس الرئيس السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها إعلان مصدر بالجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن إعلان نتائج التعداد السكانى لمصر 2017، تقرر الكشف عنها فى احتفالية كبرى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى الأسبوع الأخير من سبتمبر المقبل.
 
وقال إن مؤسسة الرئاسة أكدت حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتا إلى أن موعد الاحتفالية لم يُحدد بعد، ولكنها ستكون فى الأسبوع الأخير من سبتمبر، مشيرا إلى أن إعلان نتائج التعداد فى احتفالية كبرى خارج مقر الجهاز، يأتى فى إطار حرص الجهاز على إتاحة الفرصة لحضور أكبر عدد من المستفيدين.. وفيما يلى موجز أخبار مصر الساعة 6 مساء.
 
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى
 
أكد مصدر مسؤول بالجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن إعلان نتائج التعداد السكانى لمصر 2017، تقرر إعلانها فى احتفالية كبرى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى الأسبوع الأخير من سبتمبر المقبل.
 
 
 
قال الدكتور ياسر عبد الهادى، أستاذ الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، إن يوم غد الاثنين 21 أغسطس الجارى سيكون يوم الحدث الفلكى الأكبر لعام 2017، حيث يشهد أكبر ظاهرة كسوف كلى للشمس منذ 38 عاما.
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الصومال
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية، محمد عبد الله محمد فرماجو رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، والذي يقوم بزيارة رسمية لمصر، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم استعراض حرس الشرف، وعزف السلامين الوطنيين.  
 
وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عقد جلسة مباحثات مع الرئيس محمد عبد الله فرماجو استهلها بالترحيب به، وتوجيه التهنئة له بمناسبة انتخابه رئيساً للصومال في شهر فبراير الماضي.
 
 
 
طالب سعود القحطانى، المستشار بالديوان الملكى السعودى والمشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية، الشعب القطرى بالصبر على ما يفعله نظام تميم بمنع الخطوط الجوية السعودية من نقل الحجاج القطريين للأراضى المقدسة.
 
لدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق
 
أدانت كلية الطب جامعة الزقازيق، واقعة إساءة أستاذ بقسم الأمراض النفسية للدين الإسلامى والذات الإلهية، فى تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".
وقال الدكتور عاطف البحراوى، عميد كلية الطب جامعة الزقازيق، فى بيان صادر عنه، اليوم الأحد، إنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للتحقيق فى الموضوع، نظرا لخطورة هذه المنشورات التى أثارت استهجان كل أعضاء هيئة التدريس.
 
 
قال مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية "المهندس صالح الجاسر"، إنه تعذّرت على الخطوط السعودية حتى الآن جدولة رحلاتها لنقل الحجاج القطريين من مطار حمد الدولى بالدوحة؛ وذلك لعدم منح السلطات القطرية التصريح لطائراتها بالهبوط، على الرغم من مضى عدة أيام منذ تقديم الطلب.
 
 
محمد شاكر وزير الكهرباء
 
كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية والأخيرة من محطات سيمنز الثلاثة بقدرة 14 ألفًا 400 ميجاوات بالعاصمة الإدارية الجديدة والبرلس وبنى سويف، بنسبة 90% حتى الآن.
 
 
أعلن أحمد عنتر، رئيس التمثيل التجارى المصرى، عن تنظيم المكتب التجارى المصرى فى العاصمة البولندية وارسو، برئاسة الدكتور عبد العزيز الشريف، زيارة لوفد يمثل شركة CEGIELSKI  أكبر مجموعة حكومية بولندية تعمل فى مجالات النقل والسكك الحديدية، برئاسة رئيس مجلس إدارة المجموعة. 
 
شقيق محمود كهربا
 
قضت الدائرة 24 بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد السلام يونس، بعضوية المستشارين، جمال أبو طالب، بشير عبد الرءوف، وسكرتارية إبراهيم أحمد، محمد عبد العزيز، بالسجن المشدد 15 سنة لشقيق محمود كهربا لاعب المنتخب الوطنى ونادى الزمالك المعار لنادى اتحاد جدة السعودى، و4 آخرين بتهم القتل العمد والشروع فيه واستعراض القوة وحيازة سلاح نارى واستعمال العنف، حيث قتلوا شخص وأصابوا اثنين آخرين فى مصر القديمة.
 
 
تمثل السلع الأساسية عنصرا مهما من عناصر الأمن القومى، وهى أهم عناصر الأمن الغذائى لمصر، خاصة السكر والزيت والأرز، إلى جانب القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم، ووزارة التموين والتجارة الداخلية هى الجهة المنوط بها العمل على تأمين احتياجات البلاد من هذه السلع، وضمان أن يكون المخزون مستقرا ويكفى المواطنين لعدة أشهر، وفى سبيل ذلك تستورد كميات كبيرة من السلع الأساسية، خاصة القمح، لسد العجز.
 
مفتى تونس عثمان بطيخ
 
بعد رواج أنباء حول تورطه فى قضية فساد، أعرب مفتى تونس الشيخ عثمان بطيخ، عن استغرابه لنشر تلك الأخبار الآن، رغم أنها قضية قديمة وتم رفعها عندما كان يشغل منصب وزير الشؤون الدينية، لافتا إلى أنه يثق فى القضاء التونسى، معربا عن احترامه للآراء المختلفة معه فى قضية المساواة بين الرجل والمرأة فى الميراث، إلا أن "أهل مكة أدرى بشعابها" على حد تعبيره.
 
 
صرح السفير خالد رزق، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج، بأنه فى إطار سعى الحكومة المصرية لتسهيل إجراءات دخول الأشقاء الليبيين لمصر، تقرر تخفيض الفئة العمرية المستثناة من شرط الحصول على التأشيرة المسبقة.
 
الدكتورة منى برنس
 
قررت إدارة جامعة السويس رسميًا وقف الدكتورة منى برنس أستاذ الأدب الإنجليزى عن العمل بالجامعة، وإحالتها إلى مجلس التأديب.
 
 
أعلنت غرفة شركات السياحة، عن تفعيل مراكز الدعم الطبى وتخصيص أرقام طوارئ للحجاج المصريين بالمملكة العربية السعودية على مدار الساعة، مشيرة إلى أنه تم التعاقد مع إحدى شركات التأمين المصرية لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للحجاج، بما تشمله من العلاج وحالات الإخلاء الطبى للحجاج بالسعودية والأردن "مدينة العقبة".
 
 
وافق مجلس الجامعات الخاصة، التابع لوزارة التعليم العالى على خفض الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة بالجامعات الخاصة بنسبة 1% والحاسبات والمعلومات بنسبة 2% وخفض الحد الأدنى للقبول بكلية الصيدلة بنسبة 0.5% ( نصف بالمائة) وخفض الحد الأدنى للقبول بكليات الإعلام وإدارة الأعمال واقتصاد وعلوم سياسية واللغات فى الجامعات الخاصة بنسبة 3% على أن لا تنطبق تلك التخفيضات على جامعة سيناء نظرا لانخفاض الحد الأدنى للقبول بكلياتها بنسبة 5 % مقارنة بالجامعات الخاصة الأخرى. 
 
عمال المحلة
 
أعلن عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج، فض عمال شركة غزل المحلة الإضراب عن العمل، وعودة عجلة الإنتاج للدوران .
 
 
 
قال موقع أويل برايس الأمريكى، المختص بأخبار الطاقة، إن إدعاء قطر ومحاولتها الترويج إلى استغلال المقاطعة العربية فى الاتجاه نحو تنويع مصادر دخلها وليس الاعتماد الكلى على تصدير الغاز الطبيعى، هو إدعاء جرئ لا تدعمه حقائق.
 
 
 
توقعت مؤسسات استثمارية عالمية، أن تشهد مصر تحسنا اقتصاديا كبيرا بداية من العام المقبل 2018، على صعيد تدفقات الاستثمارات الأجنبية، خاصة فى قطاعات النفط والغاز والعقارات والقطاع الاستهلاكى، وأن تشهد معدلات التضخم هبوطا حادا، يعقبه خفض حاد من البنك المركزى لمعدلات الفائدة، إذ ربما تهبط من قرب 20% حاليا إلى 10% بنهاية 2019.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة