أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. مدير "الإسماعيلية للفنون الشعبية": الميزانية محدودة هذا العام

الأحد، 20 أغسطس 2017 02:00 ص
بالفيديو.. مدير "الإسماعيلية للفنون الشعبية": الميزانية محدودة هذا العام الفنان ماهر كمال مدير مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفنان ماهر كمال مدير مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية فى دورته الثامنة عشر، أن ميزانية المهرجان هذا العام قليلة جدا، مقارنة بميزانيات المهرجانات السابقة، نتيجة للتنسيق مع جهات عديدة لتتولى التمويل بميزانيات بسيطة.


وأشار ماهر كمال فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع إلى أن، بعض المهرجانات السابقة فى بدايات المهرجان كانت تصل الميزانية إلى 3 و4 ملايين جنيه، وهذا الأمر كنت شاهد عليه بنفسى عندما كنت مساعدا للمخرج الراحل محمد خليل المدير الأسبق للمهرجان فى بداية تأسيسه.

 

وأكد مدير مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية، على أن المهرجان يعتمد فى ميزانياتة على مخصصات الثقافة فى السياحة والآثار والهيئة العامة لقصور الثقافة، ولم يتم استقطاع أى ميزانيات من الصحة أو التعليم أو غيره كما يعتقد البعض، وبالتالى أن أهمية المهرجان فى رسالتة الثقافية والفنية والسياسية أيضا التى يوجهها للعالم ونحن فى حربنا مع الإرهاب والجهات الظلامية.

 

وأضاف ماهر كمال، أن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية استطاع من خلال تنسيقة مع العديد من الجهات، توفير ميزانيات إضافية للمهرجان من جهات داعمة وشركات ومؤسسات سوف تقوم بتمويل المهرجان دون أن تتحمل ميزانية المحافظة أى مصروفات زيادة، حيث توفر المحافظة الإقامة والإعاشة، ونقل الفرق تشارك فيه عدة جهات من الثقافة والقوات المسلحة والمحافظة.

 

وتابع كمال أن المهرجان، يبدأ مساء اليوم الأحد بديفلية راقص بالطريق الدائرى وتشارك فيه الفرق العربية والأجنبية والمحلية، وهى 22 فرقة تقدم العديد من الاستعراضات الفنية المعبرة عن الدول والقارات المختلفة، وأيضا الأقاليم المصرية، وسوف يتم تنظيم بروفة لحفل الافتتاح عقب الديفلية استعداد لأولى فعاليات المهرجان مساء الاثنين، والتى تبدأ بحفل الافتتاح، ثم تبدأ العروض الرسمية للمهرجان لمدة 3 أيام من الثلاثاء وحى الخميس والختام يوم الجمعة القادم، كما تم الاتفاق مع الشاعر والباحث مسعود شومان، على إقامة الندوة العلمية ضمن فعاليات المهرجان لأول مرة، وإصدار نشرة ورقية للمهرجان يوميًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة