أكرم القصاص - علا الشافعي

حالة الطقس اليوم الأحد 20/8/2017 فى مصر والدول العربية

الأحد، 20 أغسطس 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الأحد 20/8/2017 فى مصر والدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الأحد، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأحد طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا. كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأحد طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا. كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

 

كما يتوقع أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية وعلى جنوب البلاد مع فرصة لسقوط الأمطار على اقصى جنوب البلاد والرياح اغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء وجنوب البلاد وخليج السويس والبحر الأحمر؛ ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فهى خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر، معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

 

 الطقس فى الأردن

نهاراً:تبقى الأجواء صيفية اعتيادية فوق المرتفعات، وحارة نسبياً إلى حارة فى المناطق المنخفضة والصحراوية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

فى خليج العقبة:الرياح: شمالية معتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (15-20 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 27 درجة مئوية.

ليلاً:تكون الأجواء مُعتدلة عُموماً ورطبة نسبياً، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

 

الطقس فى فلسطين 

لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس حاراً نسبياً إلى حار فى كافة المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة