أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم .. فتح باب الحجز لوحدات سكنية بنظام التمليك بعدد من مراكز أسيوط

الأحد، 20 أغسطس 2017 11:19 ص
اليوم .. فتح باب الحجز لوحدات سكنية بنظام التمليك بعدد من مراكز أسيوط المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
أسيوط- ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ،إنه بدءًا من اليوم 20 أغسطس وحتى 20 سبتمبر القادم يتم فتح باب الحجز لوحدات سكنية بنظام التمليك بمشروع الإسكان الإجتماعي بعدد من مراكز المحافظة طبقًا للإعلان التاسع المنشور بالجرائد الرسمية من وزارة الاسكان والمرافق والتنمية العمرانية.

وأوضح الدسوقى فى بيان له ، أن الوحدات السكنية الخاصة بأسيوط تقع فى مراكز ديروط ومنفلوط والبدارى وأبنوب وساحل سليم ومدينة أسيوط الجديدة وقرية منقباد التابعة لمركز أسيوط مؤكدًا على دعم الدولة للمواطنين من خلال طرح وحدات سكنية تتناسب مع دخولهم والمستوى المعيشي لديهم.

فيما أشار المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط ، إلى أن الوحدات السكنية فى مراحل الإنتهاء من التنفيذ بمساحة 90 م2 وتتكون من ثلاث غرف وصالة منوهًا إلى عدد من الشروط اللازم توافرها في المتقدم للحصول على وحدة سكنية منها ألا يزيد دخل الفرد الأعزب عن 3500 جنيه شهريًا أو 4750 بالنسبة لدخل الأسرة ككل شهريا وأن يكون من أبناء المحافظة أو المرتبطين بها من خلال عمل.

وأضاف سكرتير عام أسيوط ،أن سعر الوحدة كاملة التشطيب 184 ألف جنيها ، بالإضافة إلى 5% من سعر الوحدة كوديعة صيانة يتم سدادها نقدًا عند التعاقد أو يتم تقسيطها ضمن التمويل الممنوح للعميل ومقدم الحجز 11 ألف جنيه يرد فى حالة عدم التخصيص و140 جنيه مصاريف إستعلام لا ترد ويتم سدادها فى أى مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية لحساب بنك الإسكان والتعمير ويتم إدخال المستندات بواسطة العميل على الموقع الالكتروني "www.mff.gov.eg" الخاص بصندوق التمويل العقاري وذلك بموجب الرقم الكودي الخاص بالعميل الذي يتم إرساله على رقم التليفون الخاص به عند إنشاء حسابه على الموقع.

كما شدد محافظ أسيوط على رؤساء المراكز والقرى بضرورة إيجاد حلول سريعة ومناسبة للمشاكل التي تواجه المواطن بكافة القطاعات الخدمية على مستوى المحافظة لافتاً إلى الإهتمام الذى توليه الدولة من أجل النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين موضحاً أهمية رفع المخلفات وتطهير الترع بشكل دوري حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم من المياه بتوفير كميات مناسبة لري الأراض الزراعية.

وقال العميد علاء عبد الجابر رئيس مجلس مدينة ومركز ديروط ، إنه تم عقد إجتماع مع مسئولي مديرية الري بأسيوط وبحضور المهندس جوزيف حلمي رئيس الإدارة المركزية لري أسيوط وأهالي القرية لحل شكواهم وإزالة معوقات وصول مياه الري لتلك الزراعات التي تغذيها ترعتي أمشول وكوم انجاشة وإعادة ضخ منسوبهما من المياه.

وأضاف رئيس مجلس مركز ومدينة ديروط ، أنه جاري تطهير ترعة أمشول المتفرعة من ترعة أبوجبل بطول يتجاوز 4 كم ،وترعة كوم انجاشة المتفرعة من ترعة الدلجاوي بطول 7 كم ؛ وذلك لإزالة الغاب الشجري الذي يعيق وصول المياه مشيراً إلى التنسيق بين المحافظة والوحدة المحلية بديروط ومديرية الري بناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط  الذي وجه بالإستجابة لشكوى مزارعي قرية أمشول ووضع حلول لها وتطهير الترعتين.

وأبدى المزارعين سعادتهم بتطهير ترع ديروط عامة وبخاصة ترعتي أمشول وكوم انجاشة موجهين الشكر والتقدير للمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط والعميد علاء عبدالجابر رئيس مجلس مدينة ومركز ديروط على إزالة أسباب مشكلة ري الأراض الخاصة بهم.

كما قرر محافظ أسيوط إلغاء جميع الأجازات الخاصة بالأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر خلال فترة عيد الأضحى المبارك وعمل نوبتجيات وغرفة عمليات بمديرية الطب البيطرى لتلقي شكاوى المواطنين خلال فترة العيد.

وأكد محافظ أسيوط علي ضرورة التنسيق بين مديرية الطب البيطري وإدارة المجازر ومديرية التموين لشن حملات مكثفة تستهدف شوادر ومحال عرض وبيع اللحوم والدواجن للتأكد من صلاحية منتجاتها للإستهلاك الآدمي وضبط وإعدام ما هو غير صالح حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح الدكتور محمد بخيت مدير عام مديرية الطب البيطري بأسيوط ،أنه تقرر العمل في مجازر المحافظة طوال 24 ساعة بحيث يكون الذبح على فترتين تحت إشراف مدير المجزر فى جميع مجازر المحافظة والبالغ عددها 36 مجزر.

كما تم التنسيق مع مباحث التموين بأسيوط لتكثيف الحملات البيطرية السرية للتفتيش علي جميع الثلاجات بكردون المحافظة للتأكد من سلامة التخزين وحفظ ومطابقة المجمدات للمواصفات القياسية فضلا عن تكثيف الرقابة على الأكمنة ونقاط التفتيش

ومن جانبه أضاف الدكتور محسن سليمان جيد مدير إدارة المجازر بأسيوط ،أن جميع مجازر المحافظة ونقاط الذبح استعدت لعيد الأضحى المبارك حيث تم صيانتها والاطمئنان بتوفير كافة متطلبات عمليات الذبح لافتًا إلى القيام بحملات إرشادية للمواطنين بالتعاون مع إدارة الإرشاد البيطرى لتوعيتهم بعدم شراء مذبوحات من خارج المجازر الحكومية والتأكد من وجود الأختام على اللحوم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة