أكرم القصاص - علا الشافعي

محققة نمو بنسبة 36.2% عن العام الماضى..

مجموعة "أعمال هواوى للمستهلك" تعلن عن نتائجها للنصف الأول من 2017

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 06:09 م
مجموعة "أعمال هواوى للمستهلك" تعلن عن نتائجها للنصف الأول من 2017 هواوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

·        النمو فى الأسواق الراقية سبب زيادة إيرادات الهواتف الذكية وحصتها بالأسواق العالمية

 

أعلنت مجموعة هواوى لأعمال المستهلك عن نتائجها خلال النصف الأول من سنة 2017، والتى تعكس مدى قوة أداء الشركة؛ حيث شهدت الـ6 أشهر الأولى إجمالى أرباح بلغ 105.4 مليار يوان صينى، وحققت الشركة نمو بنسبة 36.2٪ عن العام الماضى، فى حين وصلت شحنات الهواتف الذكية إلى 73.01 مليون بزيادة قدرها 20.6% عن العام الماضي.

وصرح ريتشارد يو، المدير التنفيذى لمجموعة هواوى لأعمال المستهلك :" وقد واصلت مجموعة أعمال المستهلك لدينا تحقيق نمو استثنائي، متفوقة على متوسط اداء الصناعة ونجحت فى اختراق الأسواق الراقية فى جميع أنحاء العالم ".

وأضاف ريتشارد: "هذا النمو يعتبر دليل على قوة علامة هواوى التجارية والنجاح التى استطاعت الشركة بناؤه من خلال أجهزتنا الرائدة المبتكرة التى يتردد صداها مع المستهلكين اليوم".

وفقا لشركة البيانات الدولية IDC، فإن هواوى نجحت فى زيادة حصتها السوقية العالمية خلال الربع الاول من عام 2017 الى 9.8%. يأتى هذا النمو من خلال الطفرة الكبيرة فى مبيعات الهواتف الذكية سواء كانت فى الفئة المتوسطة او الراقية فى الاسواق الرئيسية. وقد استطاعت الشركة ان تستحوذ على 22.1% من اجمالى سوق الهواتف الذكية فى الصين وزيادة معدل الشحنات 24% عن العام الماضي. كما شهدت الشركة نمو سريع فى اسواق اوروبا الوسطى واوروبا الشرقية ودول شمال اوروبا بمعدل زيادة 18% عن العام الماضي. نجاح هواوى لم يقتصر فقط على اوروبا، بل توغلت الشركة أيضا فى أسواق آسيا والمحيط الهادئ بما فى ذلك تايلاند وماليزيا واليابان وكوريا الجنوبية وروسيا.

وأكد مركز بيانات GfK أكبر مركز أبحاث للأسواق فى ألمانيا تصدر هواتف Honor فى كل من حجم مبيعات وأرباح الهواتف الذكية على الإنترنت فى الصين خلال الفترة من يناير إلى مايو 2017.

 

تعكس كل هذه الأرقام ارتفاع نمو علامة هواوى التجارية التى أصبحت واحدة من العلامات المتميزة عالمياً.

وقد انعكس هذا النمو فى ارتفاع هواوى كعلامة تجارية متميزة عالميا فى عام 2017، حيث احتلّت الشركة المرتبة 49 فى قائمة "BrandZ" لأفضل 100 علامة تجارية عالمية قيمة. وجاءت الشركة فى مركز 88 فى قائمة "Forbes" للعلامات التجارية الأكثر قيمة فى العالم، ورقم 40 فى قائمة "Brand Finance" لأفضل 500 علامة تجارية عالمية.

كما أكد ريتشارد يو ان أجهزة هواوى حازت على ثقة المستهلكين حول العالم نتيجة لاهتمام الشركة الواضح بالجودة والخبرة والابتكار حيث تأتى الشركة بكل ما هو جديد للمستهلكين.

وأضاف: "مع التكنولوجية الرائدة الموجودة فى أجهزة المستهلك التى تتضمن الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، والأجهزة القابلة للارتداء، وأجهزة الكمبيوتر، يعرف المستهلكون أنهم يستطيعون الوثوق فى هواوى لتقديم هذا النوع من التجربة التى يبحثون عنها فى جهاز استثنائى".

كلما يزداد نمو العلامة التجارية لهواوى، تزداد استراتيجية المبيعات أيضاً. وفى هذا الإطار عملت الشركة على تنمية شبكة التجزئة الخاصة بها، لتصل إلى 56 ألف متجر بيع بالتجزئة فى جميع أنحاء العالم بنهاية 2017 - بزيادة قدرها 21 ألف متجر مقارنة بمايو 2016، لتعكس تلك المتاجر الصورة الراقية التى تنشرها الشركة فى جميع أنحاء العالم.

وبالنظر إلى المستقبل، تتوقع هواوى استمرار زيادة معدل النمو، حيث تستمر الشركة فى الدفع بأجهزة تضم العديد من الابتكارات فى مجال الذكاء الاصطناعى والتعلم الآلى الذى من شأنه أن يدفع "العصر الذكى" الجديد إلى الأمام. تلتزم مجموعة هواوى لأعمال المستهلك بتقديم أجهزة ذكية تفوق توقعات وتلبى كافة احتياجات المستهلكين وتتناسب بشكل أكبر مع حياتهم العملية والشخصية.

تعمل شركة هواوى على تطوير التقنيات الجديدة التى تقدمها بما فى ذلك أجهزة الاستشعار وإدارة البيانات وتطوير رقائق هواتفها Kirin ذلك من خلال عدة مراكز بحثية خاصة بالشركة حول العالم والبالغ عددها 15 مركزا بالإضافة الى 36 مركزا مشتركا للابتكار. كما تواصل هواوى ابتكاراتها من خلال التعاون مع شركات رائدة فى عدة مجالات صناعية مثل لايكا ودولبى ومايكروسوفت وإنتل وجوجل.

فمن خلال كل تلك الجهود سوف تستمر شركة هواوى فى اسعاد وتلبية مطالب عملائها، بالاضافة الى تحدى صناعة الهواتف الذكية وبناء عالم يتمتع بأفضل وسائل الاتصال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة