أكرم القصاص - علا الشافعي

للمرة الثانية..

علماء أستراليون يبتكرون "رحم صناعى" ويأملون تطبيق التجربة على البشر

السبت، 19 أغسطس 2017 02:24 م
علماء أستراليون يبتكرون "رحم صناعى" ويأملون تطبيق التجربة على البشر الرحم الصناعى
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق من العلماء الأستراليين فى ابتكار رحم صناعى لاحتضان جنين خروف لإنقاذ حياته، ويأملون تطبيق تلك التجربة على البشر لاحقاً.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أكد العلماء أن هذا الإنجاز يعطى آمالا جديدة لمستقبل رعاية الأطفال المولودين مبكراً، كما يأملون أن هذا الكيس من البلاستيك الملىء بالسوائل يمكن أن يساعدهم على تطوير أعضائهم ونموها.

طريقة تركيب الرحم الاصطناعى
طريقة تركيب الرحم الاصطناعى

جدير بالذكر أن أول من ابتكر رحما صناعيا كانوا باحثين من فيلادلفيا فى وقت سابق من هذا العام، والآن قام العلماء فى أستراليا بتكرار الجهاز.

وفي آخر دراسة، وضع العلماء جنين الخروف في أكياس جهاز الرحم الاصطناعى لمدة أسبوع واحد لاختبار كيفية تفاعله وتطويره فى تلك البيئة، وكانت المفاجأة أن الخروف الصغير "الحمل" تم ولادته صحياً من الرحم الصناعى مع عدم وجود علامات تلف فى الدماغ.

وكل عام حوالى 30 ألف طفل فى الولايات المتحدة يولدون قبل الأوان، وفى حالات حرجة، ما يعنى أنهم يولدون قبل 26 أسبوعا من عملية التنمية العادية التى تكون حوالى 37 أسبوعا.

الرحم الاصطناعى
الرحم الصناعى

ويمكن أن يساعد الرحم الصناعى الأطفال الخدج أو المبتسرين على تطوير أعضائهم وحصولهم على حجم صحى وطبيعى قبل ولادتهم.

وقال باحثون من جامعة غرب أستراليا، ومؤسسة أبحاث النساء والرضع فى أستراليا، ومستشفى جامعة توهوكو في اليابان، إن العديد من الخرفان نمت لمدة أسبوع فى الرحم الصناعى، وبمجرد أن يولدوا يبدو أنهم أصحاء دون تلف فى الدماغ.

قبل هذه الأرحام الصناعية، كان الباحثون فقط قادرون على إبقاء الحمل على قيد الحياة فى نظام صناعى لمدة 60 ساعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اهلًا

مهم جدا

يمكن استخدام التجربة مبدئيا لمضاعفة الانتاج الحيواني بشكل كبير للغاية أرجو من العلماء المصريين الاهتمام المبكر بتلك الأبحاث

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة