أكرم القصاص - علا الشافعي

مشروبات تساعد على منع العطش خلال الصيف

الجمعة، 18 أغسطس 2017 01:00 ص
مشروبات تساعد على منع العطش خلال الصيف الدكتورة داليا بهجت استشارى التغذية العلاجية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفقد الجسم الكثير من السوائل خلال فصل الصيف عندما ترتفع درجات الحرارة بصورة كبيرة، يشعر وقتها الشخص بمزيد من العطش فى كثير من الأحيان، مما يؤدى إلى الجفاف. 

وأوضحت الدكتورة داليا بهجت استشارى التغذية العلاجية أن التمارين الرياضية التي تتم فى درجات الحرارة المرتفعة تؤدى إلى انخفاض نسبة الصوديوم فى الدم، ويمكن أن تؤدي إلى أمراض خطيرة، ويعد الماء هو الحل الأفضل لمنع فقدان السوائل بعد التمارين لتجنب الجفاف.

وأشارت استشارى التغذية  فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه يفضل للشخص شرب ما لايقل عن لترين من المياه يوميا أى من 8 إلى 10 أكواب من المياه، ويمكن للأشخاص الذين لا يفضلون شرب الماء فقط إدخال مشروبات وعصائر ضمن حصة الـ 10 أكواب.

وأضافت أن مشروبات مثل الخروب والتمر هندى والشاى الأخضر وجميع الأعشاب مثل الينسون والكمون والنعناع والليمون بالنعناع الطازج كلها تمنع العطش خلال الحرارة الشديدة، لكن يشترط أن تكون محلاة ببدائل السكر الطبيعية وليس السكر الصناعى لتجنب أى سعرات حرارية .

وعن فوائد شرب الماء في الصباح الباكر،  أشارت أنه يساعد على مسح المعدة والأمعاء، وينبغي أن تؤخذ المياه ببطء وعلى فترات قصيرة عندما يكون الطقس حار جدا حتى تتكيف الأجهزة الداخلية للجسم مع درجة الحرارة.

وأضافت استشارى التغذية العلاجية أنه يجب أن تؤخذ الفواكه والخضروات التي تحتوي على المياه بانتظام، وضرورة اخذ زجاجة من المياه أثناء الخروج في دراجات الحرارة المرتفعة.

ا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة