أكرم القصاص - علا الشافعي

كسوف الشمس يكبد الشركات الأمريكية خسائر تقارب 700 مليون دولار

الجمعة، 18 أغسطس 2017 07:57 ص
كسوف الشمس يكبد الشركات الأمريكية خسائر تقارب 700 مليون دولار كسوف الشمس _ صورة أرشيفية
نيويورك (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يُضاف كسوف الشمس الكلى الأسبوع المقبل إلى قائمة من الأمور التى تلهى العاملين عن العمل، مما يكبد الشركات الأمريكية خسائر فى الإنتاج بمئات الملايين من الدولارات.

وسيتكبد أصحاب العمل الأمريكيون خسائر فى الإنتاج تقدر بنحو 694 مليون دولار جراء 20 دقيقة تقريبا تقدر مؤسسة (تشالنجر جراى آند كريسماس) أن العاملين سيقتطعوها من يوم عملهم فى يوم الاثنين 21 أغسطس آب للقيام والخروج من مكاتبهم لمتابعة الكسوف الذى سيستغرق دقيقتين ونصف دقيقة تقريبا.

وقال اندى تشالنجر نائب رئيس المؤسسة التى تتخذ من شيكاجو مقرا لها إن 20 دقيقة هو تقدير متحفظ مشيرا إلى أن كثيرا من الناس قد يستغرقون وقتا أطول من ذلك ليجهزوا أجهزة التلسكوب أو نظارات الرؤية الخاصة أو حتى أخذ عطلة فى ذلك اليوم.

وأضاف "هناك عدد قليل جدا من الناس لن يخرجوا عندما تكون هناك ظاهرة سماوية تحدث فوق رؤوسهم". وقدر تشالنجر عدد العاملين فى ذلك اليوم بنحو 87 مليون شخص.

وفى مناسبة (سايبر مانداي) أو (اثنين الإنترنت) وهو مصطلح ليوم الاثنين الذى يلى عطلة عيد الشكر فى الولايات المتحدة تكبدت الشركات خسائر إنتاج تقدر بنحو 450 مليون دولار عن كل 14 دقيقة قُضيت فى التسوق وليس فى العمل.

وقال تشالنجر إن أحداث كهذه من المرجح أن تكون ذات تأثير كبير على الشركات الصغيرة التى عندما يغيب عمالها لا تمتلك تغطية كافية من رفاقهم فى العمل خاصة فى ظل سوق العمل المحدود حاليا والذى يصعب فيه إيجاد عمالة ماهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة