أكرم القصاص - علا الشافعي

طالبة مصرية تجرى تجارب بجامعة الزقازيق على علاج لسرطان الثدى بالأعشاب

الجمعة، 18 أغسطس 2017 08:00 ص
طالبة مصرية تجرى تجارب بجامعة الزقازيق على علاج لسرطان الثدى بالأعشاب الطالبة المبتكرة ثريا محمد ماهر
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سرطان الثدى من السرطانات التى تضر بصحة المرأة كثيرا وتودى بحياة الكثيرات، وهو الأمر الذى جعل ثريا محمد ماهر، الطالبة بالصف الثالث الثانوى بمدرسة الثانوية بنات فاقوس بالشرقية تفكر فى ابتكار جديد يعالج المرض، خاصة ما عايشته من واقع أليم بعد إصابة إحدى قريباتها بالمرض الخبيث.
 
 
وقالت ثريا المخترعة الصغيرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الدواء الجديد يستخلص من 3 مواد من الأعشاب الطبيعية والتى من أبرزها الرمان، وتتحدد عدة جرامات منه بنسب معينة ليكون له فعالية فى الشفاء وتم تجربتها على خلايا سرطانية لمرضى سرطان ثدى فقط، وبتحليل الخلايا أثبتت فعاليتها على توقف نمو الخلايا لأنها تؤثر على إنتاج هرمونات معينة تزيد من المرض.
 
 
سرطان الثدى
مبتكرة علاج سرطان الثدى
 
وأضافت ثريا، أنها تجرى تجارب طبية حاليا فى جامعة الزقازيق لتنفيذ المشروع والتقدم فى خطواته العلمية، حيث إنها قامت بتجربة فعالية مواده الفعالة من خلال التحاليل الطبية وليس بتطبيقها على الخلايا السرطانية، والذى شاركت به فى مسابقة أيسف وحصلت على المركز الخامس، ومسابقة مصر تخترع، وكذلك مسابقة هرم الإبداع التى أجريت فعالياتها مؤخرا.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Mesh Mohem

التهريج

دعوة لغلق "مراكز الحوث" واحالة الباحثسن الى التقاعد، وأهلا بطالبة فى ثانوى تعبر كل الحواجز والحدود للتتحفنا باختراعات مذهلة ! انه السقوط فى الهاوية بسرعة الضوء. انه "ترييف" العلوم. ارحمونا من مثل هذه الأمثلة.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

والله الاجتهاد شئ جميل ولكن

موضوع العلاج بالاعشاب لم يثبت فاعلية اكيدة وبعض العلاج بالاعشاب له اثار جانبية خطيرة فى بعض الحالات قد تؤدى للوفاة وصف دكتور يدعى علاجه بالاعشاب لمريض سكر ذات مرة بان هذا النوع من الاعشاب سيقضى على مرض السكر واو يقلله وهرول المريض وراء هذا الرجل ليتخلص من العلاج بالانسولين واذا بالرجل بعد تعاطيه هذا النوع من الاعشاب ارتفع عنده السكر بشكل جنونى ولم تفلح محاولات اسعافه وتوفى على الفور نتيجة علاج غير مدروس ولم تجزه مراكز الابحاث العالمية المتخصصة وتحولت القضية لقتل خطء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة