أكرم القصاص - علا الشافعي

صفقة نيمار تُهدد باريس سان جيرمان بالطرد من دورى الأبطال

الجمعة، 18 أغسطس 2017 07:08 م
صفقة نيمار تُهدد باريس سان جيرمان بالطرد من دورى الأبطال نيمار
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات باريس سان جيرمان الفرنسى مهددا بالحرمان من المشاركة بمنافسات دورى أبطال أوروبا، بسبب اختراقه لقواعد اللعب النظيف فى عقد صفقة ضم النجم البرازيلى نيمار دا سيلفا، التى تكلفت مبلغ قدره 222 مليون يورو.

 

ذكرت صحيفة "ذا صن" الانجليزية، أن جيانى انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" أكد أن باريس سان جيرمان مُهدد بالحرمان من المشاركة فى منافسات دورى أبطال أوروبا، حيث أنه يحق لأى نادى الاستئناف على عقوبة الفريق الباريسى، فى صفقة ضم البرازيلى نيمار دا سيلفا، وسترسل فى هذه الحالة القضية إلى غرفة التحكيم التابعة لهيئة الرقابة المالية التابعة للاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، وهى هيئة مكونة من قضاة مستقلين.

 

انفانتينو
انفانتينو

 

في هذه المناسبة، من المرجح أن برشلونة، الذين كانوا غير راضين عن الطريقة التي اتبعها باريس سان جيرمان لعقد صفقة نيمار من وراء ظهورهم، تريد ضمان معاقبة الفريق الباريسى بأقصى قدر ممكن.

في حين أن الأندية الكبرى الأخرى مثل مانشستر يونايتد وريال مدريد وبايرن ميونخ يمكن أن يكون لها أيضا الحق بالمطالبة بعقوبة باريس سان جيرمان طبقا لقواعد اللعب النظيف بالاتحاد الأوروبى.

نيمار
نيمار

 

وتعد العقوبة المتوقعة فى هذه الحالة حرمان باريس سان جيرمان أو على الأقل نيمار من المشاركة بمنافسات دورى الأبطال.

 

وأكد انفانتينو أن اليويفا يراقب أرباح وخسائر باريس سان جيرمان منذ تاريخ عقد صفقة نيمار وحتى صيف 2018، وسيتم رصد جميع الأرباح والخسائر خلال تلك الفترة، وسيتعين على الفريق الباريسى بذل كل جهوده لإثبات أنهم يحصلون على دخل كاف بما فيه الكفاية لعقد مثل تلك الصفقة التاريخية، للبقاء ضمن المعايير أو لوائح اللعب المالى العادلة فى الاتحاد الأوروبى.

 

وفى حال تورط باريس سان جيرمان فى اختراق قواعد اللعب النظيف سيتعرض الفريق الباريسى لعقوبات اليويفا بالحرمان من المشاركة بدورى الأبطال.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة