أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جامعة بنها لـ"اليوم السابع": 50 مليون جنيه لانشاء مستشفى بنها التخصصى

الجمعة، 18 أغسطس 2017 04:30 ص
رئيس جامعة بنها لـ"اليوم السابع": 50 مليون جنيه لانشاء مستشفى بنها التخصصى
القليوبية_نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مر عام على رئاسة "الدكتور السيد القاضي" لجامعة بنها، ولكنه منذ أن تولى رئاسة الجامعة وأمامه ملفات كثيرة كأنها كانت بانتظاره.

يقول القاضى: التعليم الجامعى فى مصر جيد، بدليل مايتم من إنجازات بالجامعات المصرية، فعلى سبيل المثال جامعه بنها، التى اترأسها، حققت إنجازات فى المسابقات المحلية والإقليمية والدولية، آخرها فوز الطالب "محمد حسن" بالمركز الأول فى الكونج فو على مستوى أفريقيا، وأيضا مسابقة "الروبيت" لتحالف جامعات طريق الحرير، حققنا فيها المركز الخامس، ومسابقة برمجة الحاسب التى أقيمت فى نيودلهى وحققنا فيها المركز الرابع وحصلت  "جامعه بنها" على المركز السادس على مستوى الجامعات المصرية، حسب تقييم "ويب ماتريكس".

رئيس جامعة بنها لـاليوم السابع 50 مليون جنيه لانشاء مستشفى بنها التخصصى (4)

وأشار "رئيس الجامعه" إلى انه لتطوير التعليم الجامعي، لابد أن يتم الاهتمام بالجانب العملي، وتوفير الأجهزه والمعدات والإمكانيات، منوها أن هذا محقق فى بعض الكليات، وجارى تطبيقة على مستوى كل الكليات بالجامعات المصرية.

واعتبر القاضى أن التعليم المفتوح فرغ الجهاز الحكومى من الكوادر الفنية، لأن البلد محتاجه لمهنيين وفنيين، وليس كما يستغله البعض كوسيلة للانتقال لكادر وظيفى، وانا لست مع إلغائه ولكن مع تطويره لتستفيد بيه الدولة، ويكون خريجى التعليم المفتوح على مستوى مهنى وتكنولوجي، عالى، وليس موظفين إداريين.

رئيس جامعة بنها لـاليوم السابع 50 مليون جنيه لانشاء مستشفى بنها التخصصى (1)

وأوضح رئيس جامعة بنها أنه لا يوجد أى زياده على الطلاب، و الجامعه هدفها الوحيد هو تقديم رساله تعليمية دون المساس بكفاءة التعليم، مشيراً إلى أن الجامعه على تواصل مستمر مع الطلاب من خلال التعليم الإلكتروني,بجانب انة تم أنشاء وحدة خاصة للوافدين تتولى تخليص أى شىء بجانب انه تم إنشاء وحده خاصه للوافدين.

 وكشف القاضى عن أن مستشفى بنها التخصصى مشروع قومى كبير، يخدم الكثير من أهالى القليوبية، وستقام على أرض مبنى كلية الحقوق، والتى هى ملك الجامعه، و الجامعه رصدت "50"مليون جنيه، للمساهمة فى إنشائها، وجميع رسومات وتصميمات المستشفى جاهزة، والتى أشرف عليها جهاز الخدمات بالقوات المسلحة وأضاف "القاضى" أنه سيتم تخصيص قسم كامل بالمستشفى خاص بمرضى"الأورام" وتبلغ تكلفة الانشاءات والتجهيزات  "900"مليون جنيه .

وأكد القاضى: الفساد كثير وملفاته موجودة عندى من أول يوم عملت به بالجامعه إلى الآن، وكل مكان به مخالفات، بداية من القيادات وأعضاء هيئة التدريس، والموظفين.

وردد"رئيس الجامعه "انا لا اتستر على أى فاسد سواء كبير أو صغير، مضيفا أنه تم فصل اثنان من اعضاء التدريس، بعد تقديمهم لمجلس تأديب، وتم إحالة عضو هيئة تدريس للنيابة العامه، وكل ذلك بعد إحالتهم للشئون القانونية، التى اتخذت إجراءاتها القانونية تجاهم.

وكشف القاضى أن الجامعة ستنشأ مستشفى تخصصى جديده بالعبور، تتبع هيئة المجتمعات العمرانية، وستقوم الجامعة بإدارتها.

وأشار "رئيس الجامعه" إلى أن الجامعه أنجزت 100%من الموازنة الاستثمارية للعام السابق، بجانب الموارد الذاتية.


 
رئيس جامعة بنها لـاليوم السابع 50 مليون جنيه لانشاء مستشفى بنها التخصصى (2)
 

 

رئيس جامعة بنها لـاليوم السابع 50 مليون جنيه لانشاء مستشفى بنها التخصصى (3)
 

 


 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة