أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد ساعات على حادث برشلونة الإرهابى.. هجوم ثانٍ بسيارة ببلدة"كامبريلس".. وإصابة 6 مدنيين بينهم شرطى..والشرطة تقتل 4.. رئيس الوزراء: تنسيق تام لاعتقال المهاجمين..وعمدة المدينة تعلن دقيقة من الصمت على الضحايا

الجمعة، 18 أغسطس 2017 05:24 ص
 بعد ساعات على حادث برشلونة الإرهابى.. هجوم ثانٍ بسيارة ببلدة"كامبريلس".. وإصابة 6 مدنيين بينهم شرطى..والشرطة تقتل 4.. رئيس الوزراء: تنسيق تام لاعتقال المهاجمين..وعمدة المدينة تعلن دقيقة من الصمت على الضحايا حادث برشلونة الإرهابى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد ساعات من حادث دهس بجادة "لاس رامبلاس" السياحية بقللب مدينة برشلونة بإسبانيا، أودى بحياة 13 شخصا وأكثر من 50 جريحا، شهد  شاطئ كامبريلس بجنوب برشلونة منذ قليل حادث دهس أخر لسيارة مشاة ، فيما قتلت الشرطة 4 من منفّذى الاعتداء فى كامبريلس، وأصابت خامسًا بجروح، وأسفر حادث كامبريلس عن إصابة 6 مدنيين وشرطى بجروح.

الشرطة الاسبانية تقتل 4 مهاجمين

الشرطة الاسبانية تقتل 4 مهاجمين

وقالت الشرطة الإسبانية، إنها قتلت 4 أشخاص في بلدة كامبريلس للحيلولة دون ما قالت "إنها محاولة هجوم ثانية بعد الهجوم الذي شهدته مدينة برشلونة وقتل فيه 13 شخصا"، وذلك بعد أن حاولوا دهس المارة بشاحنة، وإن مهاجما آخر قد أصيب بجراح خطيرة فى العملية التي وصفتها بـأنها "هجوم إرهابي" حسبما ذكرت وكالة رويترز للأنباء.

ونشرت الشرطة الإسبانية صورة رجل يدعى إدريس أوبكير، استخدمت وثائق هويته لاستئجار الشاحنة المستخدمة فى هجوم "لاس رامبلاس"، فيما قالت وسائل إعلام محلية إنه في العشرينيات ووُلد في المغرب، ولكن التقارير الأخيرة تشير إلى أنه قال للشرطة إنه ليس ضالعا في الأمر وإن وثائقه سُرقت.

انتشار الشرطة الاسبانية فى موقع تصفية 4 مهاجمين فى مدينة كامبريلس
انتشار الشرطة الاسبانية فى موقع تصفية 4 مهاجمين فى مدينة كامبريلس

وفى السياق ذاته، أعلن تنظيم "داعش" الإرهابى مسؤوليته عن الهجوم بالشاحنة على "لاس رامبلاس"، ووقع الهجوم فى أوج الموسم السياحي فى واحدة من أهم المدن السياحية في أوروبا.

وقال شهود عيان على حادث "لاس رامبلاس" إن الشاحنة تعمدت استهداف الناس منطلقة من جانب إلى آخر في الطريق الذي يعج بالمارة والسياح، وقال توم ماركويل من نيو أورليانز، فى تصريحات نقلتها وكالات الأنباء، أنه وصل "لاس رامبلاس" بسيارة أجرة لحظة وقوع الحادث، وسمعت صراخ الحشود، وظن أنهم يهللون لنجم سينمائي، لكني رأى  شاحنة، كانت تتحرك يمينا ويسارا محاولة دهس الناس بأسرع ما يمكن، وكان هنالك أشخاص ممددون على الأرض"

وقال عامر أنور لمحطة سكاي نيوز الإخبارية، إنه كان يمشي في "لاس رامبلاس" وكانت الشارع مكتظا بالسياح لحظة وقوع الحادث، وأضاف "سمعت فجأة صوت تحطم، وبدأ كل من في الشارع بالركض والصراخ، شاهدت امرأة بجانبي تصرخ منادية أولادها، وجاءت الشرطة بسرعة كبيرة إلى موقع الحادث، وعناصر الشرطة كانوا يحملون الأسلحة والهراوات وانتشروا في المكان بسرعة، وبدأوا يحثون الناس على التراجع إلى الوراء".

انتشار موسع لقوات الأمن بموقع حادث كامبريلس
انتشار موسع لقوات الأمن بموقع حادث كامبريلس

وقال كيفن واست، الذي كان يقضي إجازة مع عائلته في برشلونة " كنت أتناول الطعام مع عائلتي في سوق لا بوكويريا قريباً جداً من موقع الهجوم، وبدأ المئات بالتدافع في السوق، وبدأنا بالركض معهم خارجاً حيث كان الضحايا ممددين على الأرض، وأدخلتنا الشرطة إلى محل صرف عملات، للاحتماء به.

..قالت آدا كولاو عمدة برشلونة، إن المدينة ستعلن دقيقة من الصمت على أرواح الضحايا يوم الجمعة في منتصف النهار.

وقال رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي، إنه سيتجه إلى برشلونة، مضيفا إنه يوجد "تنسيق تام لاعتقال المهاجمين، ودعم الأمن والاهتمام بكل من تأثروا بالهجوم".

 
جانب من حادث مدينة كامبريلس ومقتل 4 مهاجمين
جانب من حادث مدينة كامبريلس ومقتل 4 مهاجمين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ميرفت سليمان احمد

الاسلام

عندما يشاهد أو يسمع الأوربي هذا الإرهاب يعتقد بأن الإسلام دين دموي متعطش للدماء بينما هؤلاء الإرهابيين ليس مسلمين إطلاقاً ولا يمثلون الإسلام وكل العب على شيوخنا الأفضل لشرح الدين الصحيح لهؤلاء السفاحين وبالله التوفيق

عدد الردود 0

بواسطة:

مشاهد

مهما حدث فلن يساعدنا الغرب

برغم كل هذا الارهاب فلاتوجد نيه حقيقيه للغرب لمساعده مصر فى حربها ضد الارهاب. لامساعدات استخباريه ولاتقنيه حقيقيه فقط تحذير لرعاياهم قبل اى عمليه ارهابيه. كل مايريدون هو ابعاد الارهاب عنهم وتركه يفعل مايريد فى الدول العربيه مفيش مشكله. حتى ان كان هناك بعض الخسائر لهم من هذه الهجمات فممكن تحملها ولكن لامساعده حقيقيه لنا فالهدف الاكبر هو تدمير مصر ومن ورائها باقى الدول العربيه ولكن فى النهايه سينقلب السحر على الساحر ويندموا حيث لاينفع الندم.

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

النبات الشيطاني اذا كثر يظهر ويتم التعامل معه بطريقه صحيحه

لايعلم هؤلاء ان كل فعل له رج فعل مساوي له في المقدار ومضاد له في الاتجاه ومايحدث سوف يستبب في ان جميع الدول سوف تطرد المهاجرين من بلادهم للحفاظ علي بلادهم من الارهاب القادم لهم والمثل بيقول الباب اللي بيجيلك منه الريح سده واستريح

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

ردا علي ميرفت سليمان احمد مطلوب من كل الشيوخ وخصوصا الازهر ان

مطلوب حتي يتم اثبات ان مايحدث ليس من الاسلام ان يكون هناك بيان بأن الايات التي تحث علي القتال لها وقتها وانتهت وكل مايحض علي الكراهيه ان يتم عمل بيان بأنه يخص وقته وانتهي والان المرأه تعمل والتكنولوجيا جعلت الناس اقرب الي بعضهم البعض ويعرفون كل مايحدث بل واذا كتب علي الانترنت تأتي له الايه وكل شئ يعني يجب ان يكون هناك موقف من الازهر من كتب التراث التي تحث علي اشياء لاتمت للوقت الحالي وفيها اشياء لايمكن تنفيذها علي ارض الواقع مش معقول واحد يقول لمراته علشان انتي بتشتغلي رضعي زميلك الرجال خمس رضعات مشبعات ومش معقول ان من يفجر في نفسه يعتقد انه سوف يمارس الجنس مع حوريات وغلمات مخلدون ويشرب الخمر والشخص عندما يتزوج ويكون عنده اولاد يغلق الباب عليه فهل يعقل والحاجه الوحيده التي حركتهم انهم قالوا مساواه المرأه والوضع اختلف فالمرأه تعمل وتعول المنزل غير زمان ولابد ان تكون القوانين مسايره للزمان والمكان من كل شئ ولذلك نقول ان كلمه مدنيه ترفع الكلام الكثير في امور المفروض تتغير حسب الوضع والوقت ومن يقوم بهذا العمل لانه لايجد شيخ يقول له انها كانت في وقتها والوقت اختلف ولا بد ان يتعايش مع اي شخص سواء ملحد بهائي هندوسي بدون دين او اي دين من يؤمن به يعتقد انه دين فكل شخص له حريه مايعتنق حتي لو عبد كما كانوا زمان تمثال اكبر او الشمس او القمر هي حريته وسوف يحاسب عليها اما الجنه والنار فهي من يدخل فيها الناس الله وهو من قام بعمل الكون وليس البشر التي تريد تدمير البشريه بما يقرأون وكان هذا في زمانه اتمني النشر وان يتم عمل بيان منالازهر كما قال بعض الاشخاص يقول ان تلك الايات للقتات الموجوده بالقرأن وكتب التراث لها وقتها وانتهت او الغائها من ان يقرأها اي شخص وقد قام عثمان بن عفان بحرق القرأن والازهر صحح اسماء الله الحسني يعني مش مشكله ان يقوم الازهر بتعليم الاولاد والناس ايات محبه والغاء القتال لاننا نري العالم كله يعاني الان من الاشخاص الذين يقرأون وينفذون ولا يوجد حل الا بيان انشر وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة