أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم العالى": 100 ألف طالب سجلوا رغباتهم بالدبلومات الفنية حتى الآن

الجمعة، 18 أغسطس 2017 12:15 ص
"التعليم العالى": 100 ألف طالب سجلوا رغباتهم بالدبلومات الفنية حتى الآن أعمال التنسيق - أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد طلاب الدبلومات الفنية الذين سجلوا رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق بلغ حتى الآن 100 ألف طالب.
 

وأضاف عطا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه على طلاب الدبلومات الفنية الراغبين فى الالتحاق بالمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى سرعة التقدم وتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق خلال الفترة المحددة لهم، وذلك لأن الموقع لن يفتح باب تسجيل الرغبات مرة أخرى.

 

وأشار عطا، إلى أن الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية، حيث يتم قبولهم بالصف الثالث بهذه المعاهد، مؤكدًا أن القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت.

 

كانت عملية تنسيق رغبات طلاب الدبلومات الفنية انطلقت بداية من الثلاثاء، وحتى يوم الاثنين 21 أغسطس الجارى، وذلك بحد أدنى 60% لدبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات، 75% كحد أدنى لدبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدى الخدمات الصحية، و60% لدبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالى ونظائرها.

 

وحددت الوزارة الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التى تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% فقط من إجمالى الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية، قائلاً: "بحيث يكون ثلثى هذه النسبة للشهادات الفنية نظام الخمس سنوات بعد الاعدادية وكذلك دبلوم المعاهد الفنية نظام "الثانوية العامة + سنتان"، والثلث الباقى يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات، ويتم تحديد الحد الادنى للقبول وفقًا للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات".

 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اولياء الامور لطلبة الشهادات المعادلة العربية

لمادا التاخير في اظهار نتيجة الشهادات المعادلة العربية لنهاية شهر اغسطس

لمادا التاخير في اظهار نتيجة الشهادات المعادلة العربية لنهاية شهر اغسطس بعد ان تم الانتهاء من استلام جميع الأوراق بتاريخ 15 اغسطس الحالي نرجوكم الرحمة لاولياء الامور واطهار نتيجة التنسيق أسوة بطلاب المرحلة الاولى والثانية فكلنا مصرييون اتموا جميلكم بعد قيامكم بتقديم موعد التنسيق لتكتمل فرحة اولياء الامور والطلبة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة