أكرم القصاص - علا الشافعي

لأول مرة فى مصر.. حصول منتجى الأسماك على شهادات جودة تأكيدا لسلامة المنتج

الجمعة، 18 أغسطس 2017 02:24 م
لأول مرة فى مصر.. حصول منتجى الأسماك على شهادات جودة تأكيدا لسلامة المنتج نائب وزير الزراعة خلال تسليم منتجى الأسماك شهادات الجودة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن الحكومة المصرية تدعم كافة الإجراءات الخاصة بإعتماد المزارع السمكية طبقاً للنظم العالمية، للمساهمة في الحصول على منتج سمكي ذو جودة عالية للاستهلاك المحلي أو للتصدير للخارج.

جاء ذلك خلال كلمتها، فى الحفل الذى عقده المركز الدولى للأسماك بالتعاون مع المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية، والمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات، لتسليم شهادات الجودة في انتاج لاسماك من المزارع السمكية للعاملين في قطاع الاستزراع السمكي.

وأكدت محرز على أن هناك تعاون مستمر بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ومنتجي الأسماك، لافتة الى انه يجرى حالياً التنسيق لإنشاء مجلس لأسماك البلطي للمشاركة في وضع الخطط الخاصة بهذا المجال.

وأكدت  نائب وزير الزراعة ، أن  الدكتورعبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وجه بإنشاء وحدات بيطرية متخصصة في علوم السماك بكافة المناطق الموجود بها المزارع السمكية، فضلاً عن الاهتمام بالاعتماد الدولي لمعامل وزارة الزراعة.

وأشارت محرز إلى أن مزارعى الأسماك المصريين والذين حصلوا على شهادات "جودة الإنتاج" خلال هذا الحفل وعددهم 50 مزارع، هم باكورة هذا العمل، لافتاً الى ان ذلك الأمر يمهد إلى تطوير برنامج قومى لجودة الأسماك المستزرعة فى مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

طبعا والهدف من هذا المشروع العظيم هو وصول سعر كيلو البلطى ل500 جنيه قريبا

بسبب السمك وارتفاع اسعاره بصورة يومية وغير منطقية وبسبب سياسة الحكومة الخرقاء فى الكلام عن تصدير السمك بما فيه البلطى والبورى من اجل ارقام هزيلة وهزلية حفنة دولارارت لصالح شلة من المستوردين الهواة، مما تسبب فى ارتفاع اسعار الفراخ والبيض واللحمة لارقام فلكية،لقد فقدنا الثقة فى الجميع، لقد فقدنا الثقة فى الجميع، لقد فقدنا الثقة فى الجميع!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة