أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتباك فى حركة القطارات لمطالبة السائقين بزيادة الحوافز

الجمعة، 18 أغسطس 2017 01:52 م
ارتباك فى حركة القطارات لمطالبة السائقين بزيادة الحوافز ارتباك فى حركة القطارات
كتب – رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الارتباك شهدتها حركة القطارات، صباح اليوم، بسبب اشتراط السائقين تنفيذ مطالبهم بشأن الصيانة، وزيادة الحوافز، لعودتهم للعمل، بعدما كانت الحركة بدأت فى الانتظام مساء أمس.
 
وأكدت مصادر مسئولة بوزارة النقل لـ"اليوم السابع" أن السائقين يضغطون على الوزارة بهذا الأسلوب من أجل الاستجابة لزيادة حوافزهم، وتبرئة زملائهم المتهمين فى حادث تصادم قطارى الإسكندرية، وأن المتزعمين لاحتجاجات السائقين بعض سائقى منطقة القاهرة.
 
كان الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، قد التقى عدد من سائقى قطارات السكك الحديدية، بحضور قيادات وزارة النقل والنقابة العامة للسكك الحديدية، وذلك فى اجتماع مطول استمر لعدة ساعات، واستمع الوزير خلال اللقاء إلى عدد من المقترحات الخاصة بتنظيم السلامة والأمان فى التشغيل والظروف الصعبة التى يعمل من خلالها السائقين فى ظل تقادم جرارات وعربات السكك الحديدية ونظم الإشارات. 
 
وأكد وزير النقل، أن هناك خطة شاملة لتجديد منظومة السكة الحديد، وعلى رأسها منظومة الأمن والسلامة، حيث سيتم تطوير كافة ورش الهيئة من خلال منظومة متكاملة بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية، من خلال لجنة فنية عالية المستوى من جهات الدولة المعنية، كما أنه جارى تحديث نظم الإشارات لتحويلها إلى كهربائية، بالإضافة إلى دعم أسطول الجرارات بجرارات جديدة. 
 
وأوضح الوزير، أن جميع قيادات السكة الحديد سيتابعون دوريا كافة قطاعات التشغيل، وأنه أصدر أوامر مشددة على كافة نواب الهيئة، بالتواجد فى مواقع العمل والورش المختلفة ،واستصحاب القطارات للمتابعة المستمرة للمشاكل التى تواجه مسير القطارات، كما أكد على عدم خروج أى قطار من الورشة إلا بعد أن يكون سليم تمامًا من الناحية الفنية، لافتا إلى أنه أمر بتشكيل لجنة فنية لمراجعة الحالة الفنية لأنظمة التحكم الآلى بالجرارات والخطوط، خاصة خط بنى سويف الجيزة، مشيرا إلى أنه سيتم دمج وتعديل بعض مواعيد القطارات بعد عيد الأضحى المبارك. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

فؤاد محمد فؤاد أحمد

يوجد تفرقة عنصرية في صرف الحوافز بالسكة الحديد !!!!!!!

يوجد تفرقة عنصرية في صرف الحوافز بالسكة الحديد !!!!!!! يعاني جميع العاملين بالسكة الحديد من التغرقة العنصرية في صرف الحوافز حيث يسطو قيادات الهية وأتباعهم من سكرتارية وسعاه على نصيب الأسد ويبقى الفتات لباقي العاملين وللأسف الوزارة والرقابة الإدالرية تعلم بذلك وتتجاهل ويوجد قضية قمت بإبلاغ مباحث الأموال العامة وجاري التحقيق بها بمعرفة النيابة العامة بهذا الشأن ومطلوب وضع حد لهذه العنصرية في صرف الحوافز !!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

دنبيل

تحديث هيئة السكك الحديدية يبدأ من تحديث السائقين

اقترح على المسئولين تعيين مجموعة كبيرة من المهندسين لتحل محل سائقى القطارات حتى نستطيع التعامل مع التكنولوجيا الحديثة فى الجرارات وعدم المساومة كل فترة لزيادة الرواتب

عدد الردود 0

بواسطة:

عمار عطاالله

شر البلية ما يضحك

شر البلية ما يضحك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد على

تحديث هيئة السكك الحديدية يبدأ من تحديث السائقين

تحديث هيئة السكك الحديدية يبدأ من تحديث السائقين اقترح على المسئولين تعيين مجموعة كبيرة من المهندسين لتحل محل سائقى القطارات حتى نستطيع التعامل مع التكنولوجيا الحديثة فى الجرارات وعدم المساومة كل فترة لزيادة الرواتب مع تعديل الدرجة الوظيفية للسائقين الجدد(مهندسين)

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس

الاسعار زادت 400 % بعد تعويم الجنيه والمرتبات انخفضت

ثمن سندوتش الفول ارتفع من جنيه الى 6 جنيهات وعلبة التونه ارتفعت من 7 جنيهات الى 20 جنيه وكيلوا العدس من 6 جنيهات الى 23 جنيه وكيلوا اللحم من 65 جنيه الى 160 جنيه وكيلوا السمك البلطى من 8 جنيهات الى 38 جنيه وزجاجة الزيت من 10 جنيهات الى 23 جنيه وكيلوا الزبد المستورد من 28 جنيه الى 95 جنيه وكيلوا الارز من 4 جنيهات الى 10 جنيهات وكيلوا السكر من 4 جنيهات الى 10 جنيهات وكيلو المكرونه من 4 جنيهات الى 9 جنيهات وعلبة المسلى الصناعى من 21 جنيه الى 43 جنيه وجرام الذهب من 230 جنيه الى 690 جنيه وجميع السلع الكهربائيه وحديد التسليح ارتفعت بنسبة 300 % وزيادة المرتبات 10 % هى لعب بالنار فالمرتبات انخفضت 65 % من قيمتها ويجب زيادة المرتبات 200 % على الاقل لمواجهة لعبة تخفيض الجنيه لصالح الدولار .. الناس مش لاقيه تاكل ياحكومة التلات ورقات

عدد الردود 0

بواسطة:

راجل كبير في السن

صحيح اللي اختشوا ماتوا

عاوزين زيادة حوافز علي قتلكم الناس وعلي كده عاوزين كام علي الراس وعلي راي المرحومة ماري منيب جاتكم ستين نيلة

عدد الردود 0

بواسطة:

ندا :::القنايات

مطلوب تدخل الدولة

يجب تدخل الدولة وأجهزتها الرقابية لحماية السكة الحديد من ابتزاز وبلطجة سائقى القطارات ومطالبهم الدائمة التى لاتتوقف عند سقف اوحدود فى الوقت الذى يواجهة فية المرفق انتشار الفساد وأهدار المال العام بصرف حوافز بمبالغ طائلة للقيادات ومحاسيبهم والتى لاتتوافق مع ايرادات الهيئة بخلاف الصراع الدائر على الترقيات والمناصب ::ولاعزاء لتجويد العمل وتطوير المرفق واخير من يصلح الضمائر الخربة !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور محمد جيييم

فَجراً (أى فى الفجر)، رئيس هيئةالسكة الحديد : حركة القطارات تعاود الانتظام بكامل طاقتها صباح اليوم!!

وفى الساعة الواحدة ظهراً . فُجراً (أى من الفجور) : ارتباك فى حركة القطارات لمطالبة السائقين بزيادة الحوافز !!! هى البلد دى ، لامؤاخذة ، مالهاش كبير ؟؟!!

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور محمد جيييم

والله العظيم صعبان علىّ حالى ، وحال الناس ، وأنا موش عارف أروّح لأسرتى .

ح أقول ، ومن غير زعل . البلد بقت بلد من غير عمدة !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

على

التفاهم

اللهم اصلح بينهم ووفقهم للحل من أجل مصلحة البلاد والعباد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة