أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار الساعة 6.. التحفظ على ممتلكات 16 إخوانيا بينهم أبناء القرضاوى

الخميس، 17 أغسطس 2017 06:12 م
موجز أخبار الساعة 6.. التحفظ على ممتلكات 16 إخوانيا بينهم أبناء القرضاوى القرضاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها إعلان لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان التحفظ على أموال 16 عنصرا جديدا من العناصر المنتمية لجماعة الإخوان الإرهابية، بينهم أبناء يوسف القرضاوى، إضافة إلى موافقة الحكومة على لائحة قانون الاستثمار.
 
 
 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 
القرضاوي
القرضاوي
 
 
 
قررت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية برئاسة المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح رئيس اللجنة التحفظ على أموال 16 عنصرا جديدا من العناصر المنتمية لجماعة الإخوان الإرهابية وهم:
 
 
 
 
 
شهدت آخر محطات الرئيس السيسى فى جولته الإفريقية، التى شملت تنزانيا ورواندا والجابون وتشاد، رسائل مهمة من السيسي شملت جميع الأصعدة، وكانت جميعها فى مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس التشادى فى العاصمة إنجامينا.
 
اجتماع مجلس الوزراء (2)
اجتماع مجلس الوزراء (2)
 
 
 
عقد مجلس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماعه الأسبوعى لمناقشة عدد من الملفات الهامة، واستعرض خلال الاجتماع الأجندة التشريعية للحكومة التى ستقدمها للبرلمان فى دور انعقاده القادم. وقال المستشار عمرمروان، وزير شئون مجلس النواب، إن اجتماع مجلس الوزراء بدأ بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا حادث قطارى الإسكندرية.
 
مصنع غزل المحلة (1)
مصنع غزل المحلة (1)
 
 
 
إيقاف ماكينات الإنتاج فى الورديات الثلاثة، وتعطيل شبكات الكهرباء وكل لوحات ومصادر الطاقة، وأخيرا الخروج من عنابر الإنتاج، ومن مقرات الشركة بشكل كامل، والتحرك فى شوارع المدينة وصولا إلى ميدان "طلعت حرب" بقلب المدينة، لم يكن هذا السيناريو خطة مكتوبة فى أحد منشورات الجماعات السياسية أو الإرهابية الساعية لإشاعة حالة من التوتر وسط أجواء اجتماعية واقتصادية ضاغطة، ولم يكن مخططا يتداوله النشطاء فى دوائرهم المغلقة ضمن اقتراحاتهم لتقويض الدولة ونظامها، وإنما هذا ما وقع بالفعل، وكان عنوانا لمدينة المحلة الكبرى خلال الأيام الماضية.
 
 
مصنع غزل المحلة (3)
مصنع غزل المحلة (3)
 
 
أكد النائب محمد المرشدى، رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات، أنه من المفترض أن يكون لدى النقابات العمالية الوعى بخضوعهم لقانون قطاع الأعمال، الأمر الذى يعنى عدم قانونية حصولهم على المزايا والعلاوات المطبقة على الجهات غير الخاضعة لقانون لخدمة المدنية، موضحا أن مطلب العمال بالحصول على العلاوة الاجتماعية بقيمة 10%، غير قانونى.
 
عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين
عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين
 
 
 
نفى عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، ما جاء فى البيان الصادر عن أحد أعضاء مجلس نقابة الصحفيين والمنسوب إلى النقابة، حول تدخل النقابة والنقيب فى عودة 11 زميلاً إلى العمل فى مؤسسة اليوم السابع.
 
حمدى عبد العزيز، مدير عام غرفة البترول والتعدين
حمدى عبد العزيز، مدير عام غرفة البترول والتعدين
 
 
 
قال حمدى عبد العزيز، مدير عام غرفة البترول والتعدين، باتحاد الصناعات المصرية إن إنتاج مصر من الغاز الطبيعى سيتخطى مستوى 6 مليارات قدم مكعب يوميا خلال النصف الأول من 2018، وهو ما يضع مصر على أبواب تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى قبل نهاية العام المقبل.
 
السفرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج،
السفرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج،
 
 
 
قالت السفرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن عدد المصريين المسجلين بالخارج يبلغ 8 ملايين، ولكن العدد أكبر من هذا، وربما يبلغ 11 مليونا، بسبب أن هناك أعدادا غير مسجلة بالخارجية.
 
 
 
 
 
تقترب عملية تنسيق رغبات الطلاب للالتحاق بالجامعات التى تنظمها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى من النهاية، وذلك بعد فتح الباب أمام طلاب الشهادات الفنية لتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكترونى من التنسيق، وكذلك فإن الوزارة تنتظر نتيجة الدور الثانى من الثانوية العامة، لاستكمال أعمال المرحلة الثالثة من التنسيق التى أنهت أعمال الشريحة الأولى بها بتنسيق رغبات باقى الطلاب الناجحين بالثانوية العامة.
 
الدولار
الدولار
 
 
 
استقر سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم الخميس، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 17.7129 جنيه للشراء و17.8129 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 20.7312 جنيه للشراء و20.8518 للبيع.
 
البنك المركزى المصرى
البنك المركزى المصرى
 
 
 
قال مسئول مصرفى رفيع المستوى، بالبنك المركزى المصرى، لـ"اليوم السابع"، أنه لا نية لتداول أو إصدار تشريع أو قانون خاص يتيح تداول العملات الافتراضية أو الرقمية، وأبرزها "البيتكوين" والاعتراف بها كمنتج مالى فى المعاملات المالية والمصرفية، مؤكدًا أن ما تردد اليوم من أنباء فى هذا الشأن غير صحيح، موضحًا أنه حتى الآن لا يوجد تشريع أو قانون خاص بالعملات الافتراضية والإلكترونية فى مصر يتيح تداولها.
 
 
 
 
 
أغلقت البورصة المصرية جلسة اليوم الخميس، آخر جلسات الأسبوع، على تراجع جماعى للمؤشرات، عدا مؤشر "إيجى إكس 100"، والذى سجل ارتفاعا.
 
 
 
 
 
انقضى ما يربو الشهرين والنصف على الأزمة الخليجية مع دولة القطر، ولا تزال الأخيرة تصر على دعم الإرهاب، وأمام إصرارها تتساقط كل يوم أوراق التوت عن تآمرها ضد العروبة، وتتكشف كل يوم حقائق لا تدع مجالا للشك عن التآمر القطرى على الدول العربية وجيرانها من الخليج، وجاء تسريب نص المكالمات الهاتفية التى كانت تدور بين مستشار أمير قطر السابق ورئيس الوزراء القطرى وأحد أعضاء جمعية الوفاق البحرينية المنحلة، لتضع نهاية لأى شكوك كان يثيرها البعض حول حقيقة دور التآمر القطرى ضد أمن واستقرار أشقاءها.
 
 
 
 
 
قالت صحيفة، اليوم الخميس، إن سيارة فان دهست عشرات الأشخاص فى وسط برشلونة، وذكرت وسائل إعلام إسبانية، أن الشرطة وخدمات الطوارئ تستجيب لحادث وقع فى "لا رامبلا" ببرشلونة، أسفر عن سقوط عدد من الجرحى. حسبما ذكرت "الإندبندنت".
 
 
هجوم-على-كنيسة-تاريخية-فى-كندا
 
 
 
ذكرت وسائل إعلام كندية أن حريقا شب فى كنيسة تاريخية فى برلنتجتون بمدينة أوناريو الكندية، يشتبه أنه على صلة بتنظيم داعش الإرهابى.
 
 
 
 
 
فى مشهد مميز، قامت شركة "Adobe" العالمية المتخصصة فى مجال الفوتوشوب في الولايات المتحدة الأمريكية بولاية كاليفورنيا بوضع لوح فنان مصرى على حوائط مقرها الرئيسى، وذلك بمناسبة اختياره كواحد من أكثر الفنانين إبداعا على مستوى العالم تحت سن الـ25 سنة.
 
المذيع شريف نور الدين
المذيع شريف نور الدين
 
 
 
تعرض قناة ON E غدًا الجمعة اللقاء الحصرى الذى انفرد به المذيع شريف نور الدين ويارا الجندى مع مطرب  Despacito البورتوريكى لويس فونسى، وهو النجم الذى أحيا حفله الغنائى الأول بمصر يوم الجمعة الماضى، بمشاركة النجمة اللبنانية نيكول سابا فى سهرة حملت عنوان "Summer Tropical Party " بالساحل الشمالى.
 
سعد سمير
سعد سمير
 
 
 
ينشر "اليوم السابع" فيديو يظهر فيه ثنائى الأهلي سعد سمير وكريم نيدفيد يؤديان برنامجا تأهيليا فى حمام السباحة، صباح اليوم، الخميس، بالنادى كإحدى فقرات التأهيل من الإصابة التى لحقت بهما وحرمتهما من مباريات وتدريبات الفريق الأخيرة، حيث يشكو سعد من شد فى العضلة الأمامية، بينما يعانى نيدفيد من إجهاد فى الخلفية.
 
 
 
 
 
كشف الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عن قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى العالم لعام 2017.. وضمت القائمة "البرتغالى كريستيانو رونالدو صانع ألعاب ريال مدريد الإسبانى، والأرجنتينى ليونيل ميسى مهاجم برشلونة الإسبانى والبرازيلى نيمار نجم برشلونة السابق"، والمنتقل حديثاً لنادى باريس سان جيرمان الفرنسى.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة