أكرم القصاص - علا الشافعي

على طريقة ذئاب الجبل.. هروب 5 مساجين بقنا.. المتهمون تمكنوا من الهرب بعد كسر شفاط الحجز.. التحريات: الخدمات الأمنية اكتشفت الواقعة بعد مرور 4 ساعات.. ومدير الأمن: وقف الخدمات والتحقيق معهم

الخميس، 17 أغسطس 2017 01:05 م
على طريقة ذئاب الجبل.. هروب 5 مساجين بقنا.. المتهمون تمكنوا من الهرب بعد كسر شفاط الحجز.. التحريات: الخدمات الأمنية اكتشفت الواقعة بعد مرور 4 ساعات.. ومدير الأمن: وقف الخدمات والتحقيق معهم اللواء علاء العياط مدير أمن قنا
قنا - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من وحى مسلسل "ذئاب الجبل"، تمكن 5 مساجين بسجن مركز شرطة الوقف بمحافظة قنا، من الهروب، بعد أن خلعوا شباك الشفاط الخلفى للحجز، ونقب جزء من الحائط داخل مركز الشرطة، ليكتشف الحراس هروب المحتجزين، وتكثف أجهزة الأمن من جهودها لكشف ملابسات الحادث.

 

وانتقل اللواء علاء العياط مدير الأمن وقيادات المديرية لمركز الشرطة، وتشكل فريق بحث لضبط الهاربين وإعادتهم لمحبسهم، وأعلنت أجهزة الأمن إعلان حالة الاستنفار الأمنى بين جميع الأجهزة الأمنية لإعادة الهاربين إلى محبسهم.

 

 

وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع" أن المتهمون الخمسة قاموا بنقب الحائط وانطلقوا إلى خارج القسم، حيث اكتشفت حراسة الحجز الواقعة أثناء قيامهم بفتح الحجز للتمام على المساجين، وبدأت مديرية الأمن تحقيقات موسعة مع عدد من الضباط فى واقعة الهروب، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيقات.

 

وكشفت التحريات الأولية واقعة الهروب أن تلك العناصر تمكنت من كسر الشفاط الموجود داخل غرفة الحجز، ونقب جزء من الحائط ليتمكنوا من الهروب من القسم، وأنهم محتجزين على ذمة قضايا جنائية، وتمكنوا من الهروب من حجز القسم عقب صلاة الفجر، بعد التسلل من الشباك إلى مسجد مجاور للقسم، دون أن يشعر بهم أحد وأن الحراسة أكتشف الواقعة بعد مرور 4 ساعات أثناء تفقد الحجز فى الصباح.

 

وقال مصدر أمنى أن العناصر التى تمكنت من الهروب من قسم شرطة، الوقف شمال محافظة قنا، متهمين على ذمة قضايا سرقة بالإكراه، ومخدرات.

 

وأ ضاف المصدر أن الهاربين الخمس من محبسهم بمركز شرطة الوقف هم محمد حفني محمود، وابو المجد حفني محمود، ناحح محمود عيسي من ناحيه أبو مناع مركز دشنا، ومحتجزين على ذمة قضية خطف وسرقة بالإكراه، وعبدالله محمود عيسي من ناحيه المراشده، متهم فى قضيه مخدرات، وإسماعيل محمد إسماعيل متهم بقضيه سرقة.

 

 

وقال اللواء علاء العياط مدير أمن قنا، أن هناك قرارات رادعة لكل الخدمات التى كانت مكلفة بتأمين القسم، وسيكون حاسبة لجميع المقصرين فى الواقعة وإحالتهم للنيابة العامة فى الواقعة، وأن وزارة الداخلية تكسث جهودها لكشف ملابسات الواقعة، وسيكون هناك وقف لكافة الخدمات التأمينية التى كانت موجودة أثناء الواقعة.

 

ونشرت أجهزة الأمن، عدة كمائن بمحيط مركز الوقف شمال محافظة قنا، لضبط العناصر الجنائية التى تمكنت من الهروب من حجز القسم ، وتم تكثيف التواجد الأمنى حول مقر القسم وتم غلق جميع الطرق المؤدى لمركز شرطة الوقف ووضع المصدات الحديدية، وتكثف أجهزة الأمن من تحرياتها حول الواقعة، وتم الدفع بتشكيل من قوات العمليات الخاصة لتوسيع دائرة الإشتباه فى محيط المنطقة، وخاصة منطقة الزراعات ونهر النيل من ناحية مركز دشنا والوقف.

 

كان اللواء علاء العياط مدير أمن قنا، تلقى أخطاراً يفيد هروب 5 مساجين من سجن مركز شرطة الوقف بمحافظة قنا، بعد أن تمكنوا من خلع الشباك الخلفى لشفاط الحجز الموجود داخل مركز الشرطة، وتكثف أجهزة الأمن من جهودها لكشف ملابسات الحادث، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة