أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أسباب الحكم بنفقة مليون و600 ألف جنيه لزوجة تزوج عليها زوجها

الخميس، 17 أغسطس 2017 02:05 ص
تعرف على أسباب الحكم بنفقة مليون و600 ألف جنيه لزوجة تزوج عليها زوجها محكمة الأسرة - أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، بأحقية "رباب.ك" فى نفقة متعة قدرها ‏مليون و600 ألف جنيه عن فترة زواجها، التى استمرت 25 عامًا من صاحب شركة استثمارية يتقاضى راتبًا شهريًا يتجاوز مبلغ 20979,19 دولار أمريكى.

 

وجاءت حيثيات الحكم، أنه كان تقرير المتعة للمطلقة، أساسه جبر خاطر المطلقة ومواساتها ومعونتها، وليس جزاء لإساء الزواج استعمال حقه فى التطليق.

 

وأشارت المحكمة، أن المدعية كانت زوجة المدعى عليه بصحيح العقد الشرعى ودخل بها، ودام ذلك الزواج حتى طلقها المدعى عليه ولم يثبت للمحكمة أن التطليق بسبب منها، ومن ثمَّ تكون المدعية مستحقة لمتعة المدعى عليه.

 

وتابعت: أكدت التحريات أن الزوج تزوج من أخرى وعندما طالبته الزوجة بعيشهما سويًا من أجل أبنائه الثلاثة رفض وطلقها غيابيًا، مما أوقع ضررًا على الزوجة.

 

وأكدت الحيثيات: ثبت بالمستندات شراكة الزوجة للزوج بالعمل والجهد والمال فى الشركة المسجلة باسم الزوج، مما يجعل الزوجة مستحقة للمبلغ المقرر وفق مفردات المرتب التى أثبت حصول الزوج شهريًا على مبلغ 20979,19 دولار أمريكى. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

سعاد مصطفى

حقوق المرءاه المصريه ابنه حتشبسوت ونفرتيتى. هى ليست ابنه ام عتريس

شكرا للمحكمه هذا الحكم للزوجه الذى طلقها بعد ٢٥ عاما اى قضت فتره شبابها وصحتها وحرمت نفسها ربما من وظيفتها. وربت له اولاده الان شباب وشابات ثم تجد نفسها فجاءه بالشارع. ،، هذا ظلم وقهر للزوجه المسلمه فقط فا الغير مسلمه فى اوروبا والغرب تحصل على نصف مرتبه شهريا طوال حياتها. ،،حيث دراسه انجليزيه أكدت ان المرءاه الام المتفرغه لمنزلها تعمل ١٤ ساعه يوميا من طبخ واداره المنزل ورعايه الاطفال من مدارس ومذاكره. وفسحهم وملابسهم وحل مشاكلهم داخليا وخارجيا. اى عدد ساعات عملاه تفوق ساعات الزوج فى عمله. كان يجب ان تحصل على هذا المبلغ با الدولار حيث راتبه بالدولار. رغم شكل المليون كبير لكنها تتوقع ان تعيش الى سن الثمانين فكيف تصرف على نفسها ثلاثون عاما من الان. ،للاسف المجتمعات الاسلاميه ظالمه للمرءاه. رغم تكريم الدين لها. ،،،راجعوا هذا القانون الى حقها فى المناصفة فهذا ليس مراضاه لخاطرها انما حقها فَلَو لم تكرس شبابها فى تربيه اولاده فماذا كان يفعل بعمله سوى الفشل مناصفه المرءاه فى راتبه وأملاكه حق وليس زكاه عليها ،، هو يتزوج بصغيرة ويملاء حياته من جديد وهى تعيش نادمه فقيره على إخلاصها وتربيه اولادهم. ،، حقوق المرءاه مهزومه فى مصر والاهانه الكبرى المصريه هى بيت الطاعه والنشوز اى الاستعباد ،،،، نرجو الغاء بيت الطاعه والنشوز وانصاف المرءاه. ،، كفايه ظلم فهى امك وأختك وابنتك. ،، وشكرا.

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

????

ماذا تفعل معها تلك النفقه ان لم يكن لها دخل ثابت يحميها من غدر الزمان بعدما ذاقت غدر الأحباء ، المرأه بطبيعتها العاطفية تعرف الرجل فقير وتصر على الارتباط به ومساندته وعندما يكبر في عمله وثروته يرميها ويبحث عن اخرى اكثر شبابا وحيوية ، دائما عند الرجال توجد امرأة لأيام الشقى وضيق الحال واخرى لأيام العز ، انضم لرأي الاستاذة المعلقة سعاد وننادي بمناصفة تركة الزوج اذا تم الطلاق وهو ما نادت به دكتورة آمنه نصير ، واخيرا اقول للزوجه لا تندمي على ما قدمتيه لزوجك واولادك وبيتك فالمرأه خلقت لتكون نعم المربية ونعم السند حتي وان لم يقدر ذلك المحيطين وجزاك الله كل الخير ولا تقنطي من رحمته ابدا .

عدد الردود 0

بواسطة:

nadia

سدقوني ده الحل

ماهو لو طبقنا الشرع و من الأول كل واحد يتجوز أربعة مكانش يه أصلاً لا محكمة أسرة ت لا بهدلة عشان النفقة و لا زنا عشان العنوسة زادت يعني من الأخر مشاكل كتيرة تتحل منها إجتماعيا و إقتصاديا و جنسيا ربنا خلقها كده

عدد الردود 0

بواسطة:

عايده

صباح الخير يا نادية

اولا صدقوني بالصاد مش بالسين .... ثانيا يتزوج اربعة ....هو الراجل عارف يسلك مع واحدة لما يتزوج اربعة ...عموما انا موافقة ...بس اعمل عملية انزع الغيرة من القلب و لما اخف نبقي نشوف ...انا طبعي وحش لما احب حد ..اغير علية جدا ...زوج ...صديقة ....اي حد ... ربنا يشفيني .... بس اقتراح ..((لولو )) حلو ..تاخذ نص فلوسة ... علشان يا عيني يجي لة سكتة و يروح فيها ... و لا طال واحدة و لا اثنين .... لابنا يهدي الازواج علي بعض

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

نادية

والله جدعة احسن حاجه تعمليها دلوقتي تخلي جوزك يتجوز عليكي ٣ عشان تحلي مشكلتي العنوسة ومحكمة الاسرة واجرك على الله لانك تساهمي في حل مشاكل المجتمع وبالتوفيق

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

???

الغيرة هي بس مشكلتك يا عايدة طيب وكرامتنا نعمل فيها ايه ؟ احساس ان زوجك فضل عليكي امرأة اخرى جارح جدا ،وتعليق الاخت نادية استفذني جدا ، تحية لك ولها.

عدد الردود 0

بواسطة:

ساميه صادق

سيدات مصر أنتن مدرسه للدوله

يتزوج اربعه ، هههههههههه ،،،، ومين يدفع له ثمن الفياجرا. هههههه خدعوك. فقالوا. ،،،،انهم بدون فياجرا ،،،،طيب والاطفال. عددهم ايه ١٦. طفل. ،،،يا ناس اطلعوا. ،،،من القرون الوسطى. ،،،،ولماذا لا يعيش سنه وحياته التى شب عليها. مع شريكته وام اولاده وحب عمره. ،،اغلبهم يفشلوا او يعيشوا تحت حكم الجديده وذلنا لهم. ،،يا سيدات مصر فوقوا الى تاريخك كملكة ،،،،، وكونى عظيمه وذكائه تستفيد منك الدوله. ،،الام مدرسه. ،،

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة