أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. تفاصيل إحباط محاولة مستخلص جمارك ومقاول بيع 380 قطعة أثرية من العصر القديم بالشرقية.. ضباط مباحث الآثار تنكروا فى شخصية تجار لخداع المتهمين.. والاتفاق على دفع 15 مليون جنيه مقابل الصفقة

الخميس، 17 أغسطس 2017 12:43 م
بالصور.. تفاصيل إحباط محاولة مستخلص جمارك ومقاول بيع 380 قطعة أثرية من العصر القديم بالشرقية.. ضباط مباحث الآثار تنكروا فى شخصية تجار لخداع المتهمين.. والاتفاق على دفع 15 مليون جنيه مقابل الصفقة المضبوطات
الشرقية – فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحبط رجال مباحث السياحة والآثار بمحافظة الشرقية محاولة بيع 380 قطعة أثرية كانت بحوزة مستخلص جمارك ومقاول.

 

وألقى ضباط المباحث، بإشراف اللواء حسام نصر، مساعد وزير الداخلية لقطاع الحراسات والتأمين، بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية، القبض على مستخلص جمارك ومقاول، لحيازتهما 380 قطعة أثرية ترجع للعصر القديم.

اثار (1)

البداية كانت بورود معلومات سرية لضباط مباحث السياحة والأثار بالشرقية، عن قيام مستخلص جمارك وصديق له يعمل مقاول، بحيازة قطع أثرية، والبحث عن مشترى لها.

اثار (3)

تم إخطار اللواء مصطفى أنسى مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، واللواء هشام قدرى مدير مباحث الساحة والآثار، والدفع بأحد ضباط مباحث الآثار متنكرًا فى هيئة تاجر آثار، وتم الاتفاق بين ضباط الأثار والمتهمان على عملية البيع والشراء، بعد أن اطمئن المتهمان للضابطين، وطلب مبلغ 15 مليون جنيه مصرى مقابل صفقة العمر بالنسبة لهما.

اللواء حسام نصر مساعد الوزيرللحراسات والتأمين
اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية  للحراسات والتأمين

 

وتبين أن المضبوطات عبارة عن تمثال مصنوع من البازلت يأخذ وضع مومياء عليه كتابات هيروغلفية، و2 تمثال مصنوع من الخشب يمثل الكاهن، و151 كرة مدورة مصنوعة من فخار و29 كرة بيضاوية الشكل مصنوعة من الفخار، و4 عصا مصنوعة من الخشب و15 قطعة على شكل مبخرة.

اثار (4)

وقال المتهمون فى تحقيقات الشرطة، أن المضبوطات تُمثل لهم "صفقة العمر"؛ حيث أنهما فور تجميع القطع الأثرية أخذوا فى البحث عن مشترى لها مقابل 15 مليون جنيه، وبالفعل وجدوا طالبهما فى تجار آثار وافقوا على نفس الصفقة، وحينما جاء وقت التسليم، فوجئوا بأن تجار الآثار عبارة عن ضباط متنكرين من مباحث السياحة والآثار، وتم ضبطهم بحوزتهم 380 قطعة أثرية، وبالعرض على النيابة أمرت بإيداع المضبوطات بمخزن النيابة العامة، لحين تشكيل لجنة من هيئة السياحة والآثار لفحص المبضوطات.

اثار (5)

جاء ذلك بتنسيق المقدم محمد رجب رئيس مباحث السياحة والآثار والمقدم محمود النمر بمباحث السياحة والآثار، مع مباحث مركز شرطة الزقازيق برئاسة الرائد أشرف ضيف رئيس مباحث المركز، وبإشراف اللواء محمد والى، مدير البحث الجنائى، وبإشراف اللواء رضا طبلية، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الشرقية.

اثار (6)

يذكر أن مجلس النواب والوزراء، صدقا على قانون جديد يقضى بمعاقبة مروجى ومهربى الآثار بالسجن المؤبد.

 
اثار (2)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

مبروك عليكوا البدلة الزرقا

نصيحة ليكوا لما تطلعوا من المؤبد ان شاء الله تفكروا فى الاثار اليونانية لان الاثار الفرعونية كان وشها نحس عليكوا ومبروك عليكوا المؤبد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة