أكرم القصاص - علا الشافعي

"الخارجية": شكرى رحب بقرار الحكومة الإيطالية لترشيح سفير جديد لروما فى مصر

الإثنين، 14 أغسطس 2017 08:58 م
"الخارجية": شكرى رحب بقرار الحكومة الإيطالية لترشيح سفير جديد لروما فى مصر وزير الخارجية سامح شكرى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكرى وزير الخارجية تلقى اتصالا اليوم، من وزير خارجية إيطاليا أنجيلينو ألفانو، أخطره خلاله بقرار الحكومة الإيطالية  التقدم لدى الحكومة المصرية بطلب الموافقة على تعيين سفير إيطاليا  الجديد لدى مصر " جيامباولو كانتيني"، وتطلعه إلى موافقة الحكومة المصرية على تعيين السفير الإيطالى الجديد في أقرب فرصة.

 

كما أعرب وزير خارجية إيطاليا عن أمله فى أن تشهد المرحلة القادمة دفعة قوية للعلاقات المصرية الإيطالية في شتي المجالات، وبما يعكس خصوصية وتاريخية العلاقات بين البلدين.

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكرى رحب من جانبه بقرار الحكومة الإيطالية التقدم بطلب الموافقة علي ترشيح السفير الإيطالي الجديد لدي مصر، مؤكدا اعتزام مصر التقدم بطلب الموافقة على ترشيح السفير المصري الجديد لدي روما "هشام بدر" بشكل متزامن، حيث اتفق الوزيران على أهمية الإسراع بالإعلان عن الموافقة على تعيين السفيرين بشكل يضمن إعادة الزخم وقوة الدفع للعلاقات المصرية الإيطالية فى أسرع وقت.

 

وأشار إلى أن شكرى أكد على ثقته في أن ما يجمع البلدين من رصيد تاريخي طويل من العلاقات الأخوية الخاصة،والتفاهم المشترك، والمصالح المتبادلة، كفيل بأن يوفر قوة دفع جديدة لمسار للعلاقات المصرية الإيطالية. كما اتفق وزيرا خارجية البلدين على تكثيف التواصل فيما بينهما خلال المرحلة القادمة، وتنشيط الزيارات المتبادلة بين مسئولى البلدين على كافة المستويات، بشكل يعكس الرغبة المتبادلة فى استعادة قوة ومتانة العلاقات المصرية الإيطالية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة