أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو ائتلاف "دعم مصر": الدستور ليس قرآنا كى لا يُسْمَح بتعديل بعض مواده

الأحد، 13 أغسطس 2017 01:26 ص
عضو ائتلاف "دعم مصر": الدستور ليس قرآنا كى لا يُسْمَح بتعديل بعض مواده النائب محمود الصعيدى عضو ائتلاف دعم مصر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمود الصعيدى، عضو ائتلاف دعم مصر، إن الدستور ليس قرآنا كى لا يُسْمَح بتعديل بعض مواده، موضّحًا أن المناخ الذى أُعَدَّ فيه الدستور ليس كالمناخ الذى تعيشه مصر الآن، وبالتالى فالدستور عمل بشرى ولا بد من تعديل بعض مواده.

 

وأضاف عضو ائتلاف دعم مصر، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن دستور 2012 أعد بشكل توافقى، ولم يراع الظروف التى تعيشها البلاد فى ذلك التوقيت، وبالتالى لابد أن تعديل بعض مواده بما يتوافق مع الظروف الحالية للدولة المصرية.

 

وعن طبيعة المواد التى تحتاج لتعديل، أشار عضو ائتلاف دعم مصر، إلى أنه لا يمكن تحديد عدد المواد أو فى أى باب من الدستور يمكن أن يكون التعديل.

 

وحول طريقة تعديل بعض مواد الدستور، أوضح عضو ائتلاف دعم مصر، أن التعديل يكون من خلال طلب مُقَدَّم من عدد معين من نواب البرلمان، وعند موافقة الأغلبية يُسْمَح بمناقشة تعديل مواد الدستور، وحال موافقة البرلمان يُطْرَح الأمر لاستفتاء شعبى.

 

كان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد قال على هامش مناقشته رسالة دكتوراة بجامعة المنصورة، إن دستور 2014 توافقى وبعض نصوصه تحتاج للتعديل، ولا يمكن استمراره على المدى البعيد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Hesham sabra

لا ليس قرآناً

لا ليس الدستور قرآناً لكنها كلمة حق يراد لها بطل استخدمها من قبلك ترزية مبارك حتى جثم على السلطة 30 عاماً تعديل الدستور لمنح سلطات أبدية وإلهية للرئيس جريمة ترقى لمرتبة الخيانة العظمى أوحى بها الشيطان لمن سيقترحها لأنه بالتعديل سيخلق حالة من الغضب العارم قد تأكل الأخضر واليابس ولن تبقى ولا تذر أما بالنسبة للمشروعات فأجهزة الدولة التى طالما ناديتم بالحفاظ عليها أظنها قادرة على إنجازها مهما اختلف الشخص أمريكا دولة عظمى من ستين سنة وأكثر برئيس جديد كل أربع أو ثمان سنوات

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

عجايب

والله يا اخي لو عدلتوا القرآن الواحد ما بقاش حيستعجب

عدد الردود 0

بواسطة:

اسيوط

اسيوط

مش حلفت علي تحمي الدستور هو كلام عيال ده دستور مصر ام الدنيا

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

هاتها على بلاطة يا سيادة النائب

تصدق هذا الكلام قيل منذ عهد وفترة رئاسة السادات يا سيادة النائب وخرج النواب وقتها يقولون ان الدستور ليس قرانا لزيادة مدة الرئاسة وفتحها السادات على البحرى ولولا مقتله للبث فينا دهورا ونحن الان نصنع فراعنة جدد لان الدستور ليس قرانا

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عامر

ليس قرانا نعم؟؟

خرج علينا الصعيدى يوما في ثياب الواعظين.... ليس قرانا ولا انجيلا نعم لكنه اسمى ماصنع البشر وان كان لابد فالافضل الغائه او تعليقه.. يااستاذ صعيدى لماذا يقال لجنه صياغه الدستور بدلا نم لجنه وضع الدستور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن بدرالدين\النمسا

ارحمونا

م الاخر انتم عاوزين ايه ارحمونا يرحمكم الله

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

رأى حر

ان دستور 2014 يعد من أحسن الدساتير التى وضعت فى تاريخ مصر على الإطلاق وان تعديلة لخدمة أغراض شخصية يعد بنا لدستور 1971 اتقوا الله فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

salem

لابد تعديل فترة الرئاسة و الصلاحيات

بعيدا عن شخص الرئيس السيسي و معه او ضده بصراحة كلام صح و مفروض تعديل مدة الرئاسة و صلاحيات الرئيس ...هل يعقل ان 4 سنوات فترة الرئيس مرت و داخلين علي انتخابات جديدة !! الايام سريعة و ال 4 سنوات غير كافية خصوصا لبلد مثل مصر محتاج خطط تنمية و متابعة للخطط ...حتي مدة قليلة علي رئيس امريكا نفسها اللي هم مستقرين .... مفروض تكون 6 او 7 سنوات ... و صلاحيتا الرئيس برضه محتاجة تعديل .. المفروض الرئيس ياخد فرصته كاملة في الحكم ليكون حكم الشعب عليه عادل بمعني يكون له الحق كاملا في اختيار الفريق اللي يعمل معه من حكومة و رؤساء هيئات و مؤسسات ....انما الدخول في لعبة حكومات ائتلافية او من حزب منافس للرئيس مثلا ... دي كارثة علي مصر .. زي امريكا الرئيس هناك يختار فريقه بالكامل ... من ناحية تانية مثال اسرائيل اي مشكلة الحكومة تنهار و يدخلوا دوامة الانتخابات و التحالفات لتشكيل حكومة ائتلافية ..... الخلاصة لابد من تعديل مدة الرئيس لتكون اطول و تعديل صلاحياته لياخد فرصته كاملة في الحكم و تنفيذ برنامجه و خططه .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

من الاخر

عندى فكره حلوه جدا احنا لا نعدل الدستور احنا نلغيه خالص وكل كلمه الؤئيس يقولها تبقى دستور وكمان نلغى البطرمان اسف البرلمان هى مصاريف ع الفاضى وكل قرارات الرئيس تتبقى قانون

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

عودة الحاج كمال الشاذلى

قول كمان ياعم الحاج واعلن عن عودة الحزب الوطنى فى ثوبه الجديد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة