خالد صلاح

90 مليون جنيه لتطوير العشوائيات ورصف الشوارع الرئيسية بالغربية

الأحد، 13 أغسطس 2017 07:00 ص
90 مليون جنيه لتطوير العشوائيات ورصف الشوارع الرئيسية بالغربية عشوائيات - أرشيفية

الغربية – عادل ضرة

أكد أحمد عبد السميع، رئيس مركز ومدينة المحلة بمحافظة الغربية، أن هناك خطة لتطوير المدينة، والمناطق العشوائية بها، بعد توفير الاعتمادات اللازمة من وزارة الإسكان.

 

وأضاف"عبد السميع"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن هناك خطة لتطوير العشوائيات بمنطقة "صندفا" بحى ثان المحلة بتكلفة 22 مليون جنيه، ومنطقة أبو شاهين بتكلفة 21 مليون جنيه، والانتهاء من تطويرهما بنسبة 95%.

 

وأشار "عبد السميع" إلى تطوير قريتى محلة أبو على، وكفر حجازى، بتكلفة 41 مليون جنيه، قائلاً إن اللواء أحمد صقر محافظ الغربية اعتمد 4 ملايين جنيه من صندوق الإسكان لرصف شوارع سعد زغلول، والمنشية الجديدة، والبحر الرئيسى، وهناك خطة لحفر بلاعات للمطر بشارع البحر قبل تنفيذ أعمال الرصف، بالإضافة إلى اعتماد بـ2.5 مليون جنيه لرصف مداخل القرى من تنفيذ مديرية الطرق والكبارى.

 

وأوضح رئيس مدينة المحلة أن هناك دراسات للبحث عن بديل لنفق ميدان الشون، والذى يمثل عائقًا لكبار السن من خلال عمل حواجز حديدية، أو إنشاء نفق آخر مواز له للتخفيف عن كبار السن والأطفال، مع عدم السماح بإنشاء فتحات فى سور السكة الحديد لعبور المواطنين، نظرًا لخطورتها على الأرواح، وفقا لتعليمات وزارة النقل.

 

وتابع أن هناك خطة لتطوير طريق "المحلة طنطا" وإعادة رصفه مرة أخرى، مؤكدا أن مدينة المحلة ذات طابع خاص وتستحق بذل الجهد لتطويرها وتوفير الخدمة المطلوبة لأبنائها، لافتا إلى أن المدينة هى قلب المحافظة النابض وتحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية.

 

وقال إن صناعة النسيج تعرضت لمؤامرة كبرى ومتاعب الاستيراد بعد أن كانت تمثل مصدر دخل مهم للاقتصاد، وأصبحت الآن عائقًا يواجه أصحابها، مشيرا إلى أن هناك 1200 مصنع تعمل به عشرات الأسر، وبها استثمارات بالملايين وتحتاج لنظرة للنهوض بها.

 

وعن مصنع تدوير القمامة، أكد رئيس مدينة المحلة إنشائه على مساحة 5 أفدنة ودخل فى الخدمة منذ 6 أشهر، وهذه المساحة ليست كافية لتشغيل المصانع بكامل طاقته نتيجة أن المساحة الحالية تعتبر نصف المساحة المطلوبة.

 

وأكد أن محافظ الغربية تدخل لدى وزير الأوقاف وحصل على موافقة بشراء 4 أفدنة جديدة، ومن المقرر إجراء جلسة ممارسة وإضافتها للمصنع لتشغيله بكامل طاقته.

 

وأضاف أن هناك خطط لرفع الباعة الجائلين والإشغالات بالكامل لتسيير حركة المرور، مناشدا أصحاب المحلات بالالتزام وإخلاء الشوارع لتسهيل حركة المواطنين والسيارات، خاصة مع وجود إجراءات صارمة حيال المخالفين.

 

وأضاف أن لكل قرية اعتماد مالى بالخطة الاستثمارية لمشاريع الكهرباء، منها التعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع على 1000 لمبة ليد 100 وات لترشيح الاستهلاك من 100% إلى 25%، وهناك اعتمادات مالية لتركيب أعمدة إنارة بعدد من القرى، فضلاً عن وجود تعليمات مشددة بإزالة التعديات من على الأراضى الزراعية والمبانى المخالفة فى المهد حتى سطح الأرض، ومن يخالف ذلك سيُطَبَّق عليه القانون.





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكش

قرية ملة أبو علي

تحتاج إلى رصف كامل وشامل لما تعانيه من طرق غير آدمية بالمرة _________ تنظيم المرور وإصلاح الطرق خاصة (المقف) اللي ماشي بالبركة وطريق واحد (وان واي) رغم أنه طريق كبير يصلح طريقين (تو واي)_________________ ثالثاً النظافة التي جعلت من القرية أشبه بمرتع للقاذورات _________________ وليت المسؤوليتن يولولها الاهتمام اللازم لأنها قرية حيوية تربط المحلة الكبرى بالمنصورة__________أهالي القري بانتظار الغاز الطبيعي أيضاً الذي دخل المحلة وتوقف عندها رغم أنها تعتبر جزء من المحلة________ أما عن الإنارة فلو أمكن أن تكون أسلاك الكهرباء مخفية لتفادي الصعق وغيرها لكان أفضل_________نفق الشون ممتاز وفكرة موفقة_____والخلاصة يا سادتي نحن نحتاج إلى رصف الطرق والنظافة والمرور والبيئة_____ دمتم بكل خير ونتمنى الدعم المالي والفني للقرية التي تحتاج إلى كل ما سبق___________تحياتي لكم ولليــــــــــــوم الســــــأبع ونرجو المتاابعــة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة