خالد صلاح

5 أنواع مكياج ممنوع تستخدميها كل يوم أبرزها الماسكارا المقاومة للماء

الأحد، 13 أغسطس 2017 12:30 م
5 أنواع مكياج ممنوع تستخدميها كل يوم أبرزها الماسكارا المقاومة للماء مكياج


كتبت سارة درويش

تشعر النساء بالكثير من السعادة حين تعثر أخيرًا على مستحضر تجميل مثالى يمنحها التأثير الذى كانت تبحث عنه، خاصة أن هذه المهمة ليست أبدًا سهلة، ولكن عثورك على مستحضر التجميل المثالى لا يعنى أبدًا أنه صالح للاستخدام كل يوم، مهما كان جيدًا وله تأثير إيجابى فبعض مستحضرات التجميل إن استخدمتيها بصفة يومية تتسبب فى الإضرار ببشرتك وشعرك.
 
ووفقًا لموقع "بولد سكاى" الهندى هناك 5 أنواع مستحضرات تجميل يجب تجنب استخدامها بشكل يومى: 
 

الشامبو الجاف 

الشامبو الجاف
الشامبو الجاف
 
عندما لا يكون لدينا الوقت الكافى لغسل الشعر نلجأ جميعًا للشامبو الجاف، ولكن الإفراط فى استخدامه يتسبب فى الضرر للشعر فاستخدامه يوميًا يجعل الشعر يصبح هشًا وجافًا ويمكن أن يؤدى أيضًا إلى التقصف والضرر الإضافى للشعر.
 

المرطب العميق 

المرطب العميق
المرطب العميق
 
منح شعرك الترطيب العميق يمكن أن يجعله يبدو أكثر صحة وجمالاً ولكن الإفراط فى استخدامه يمكن أن يجعل شعرك أكثر جفافًا ويفسد توازن درجة الحموضة الطبيعية فى فروة الرأس، لذلك فإن المرطب العميق للشعر واحد من المنتجات التى لا تستخدم كل يوم.
 

بلسم الشفاه الطبى 

بلسم الشفاه الطبى
بلسم الشفاه الطبى
بلسم الشفاه الطبى أو "زبدة الكاكاو" يمكن أن يوفر الحماية لشفتيكِ المشققة ولكن استخدامه وقت طويل يمكن أن يجعل وضع الشفتين المشققتين أكثر سوءًا.
 

"البريمير"

البريمير
البريمير
البريمير او "التمهيدى" هو وسيلة رائعة لمكياج لا يشوبه شائبة ولكن بسبب محتوى السيليكون الكبير فى هذا المنتج فإنه يمكن أن يسد مسام البشرة مع الزيوت والعرق، ما قد يصيب بشرتك بالبثور والكثير من المشاكل.
 

الماسكارا المقاومة للماء 

الماسكارا المقاومة للماء
الماسكارا المقاومة للماء
على الرغم من أنها مثالية فى الصيف وفى الأيام الممطرة شتاءً، ولأنها تمنحك رموشًا طويلة وإطلالة رائعة ولكن استخدامها بشكل يومى يمكن أن يتسبب فى جفاف الرموش وإتلافها ولذلك لا ينبغى أن تستخدميها كل يوم.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة