خالد صلاح

مع قرب انطلاق "فارو لاند" فى سبتمبر.. رئيسة تحرير الموقع لـ"ست الحسن":يحافظ على هويتنا.. أسماء مصطفى للأمهات:تقدروا تسيبوا ولادكم على موقعنا بأمان.. وشريهان أبو الحسن:أخيرا عندنا موقع أطفال يعرض محتوى مصرى 100%

الأحد، 13 أغسطس 2017 04:14 م
مع قرب انطلاق "فارو لاند" فى سبتمبر.. رئيسة تحرير الموقع لـ"ست الحسن":يحافظ على هويتنا.. أسماء مصطفى للأمهات:تقدروا تسيبوا ولادكم على موقعنا بأمان.. وشريهان أبو الحسن:أخيرا عندنا موقع أطفال يعرض محتوى مصرى 100% برنامج ست الحسن


كتب سمير حسنى

مع اقتراب انطلاق الموقع الإلكترونى بشكل رسمى سبتمبر المقبل، أشادت الإعلامية شريهان أبو الحسن، بموقع الأطفال "فارو لاند"، قائلة: "ولله الحمد بقى عندنا أول موقع كرتون للأطفال بيقدم خدمات للأم ودورات تدريبية وأفلام كرتونية مصرية 100%".

 

وقالت شريهان أبو الحسن خلال تقديمها برنامج "ست الحسن"، والذى يذاع على قناة ON E، "واحدة من الحاجات الحلوة اللى طلت علينا اليومين دول، بعد شكاوى الأمهات من محتوى المواقع الأجنبية، نتيجة عرضها ثقافة ومشاهد أو أفكار مختلفة، لكن الموقع الجديد يعرض محتوى مصرى ترفيهى للأطفال".

ومن جانبها، قالت أسماء مصطفى رئيس تحرير موقع "فارو لاند"، الجيل الحالى ليس سهلا، بسبب التطور الهائل فى التكنولوجيا أصبح قليل الاطلاع والقراءة، وبالتالى من الصعب أن يعتمد الموقع الوليد على الكتابة وبطريقة صحفية، فلن يلقى قبولا فى ظل المنافسة الشديدة.

وعن تسمية الموقع بهذا الاسم، قالت أسماء مصطفى "سمينا أكثر من اسم، لكن تم الاتفاق على تسميته بـ"فارو لاند"، لأنه واخد شوية من الفرعونى".

وأوضحت رئيس تحرير الموقع، أن انطلاق الموقع بشكل رسمى سيكون فى سبتمبر المقبل، مفندة مزاعم اختيار توقيت غير مناسب لانطلاق الموقع، قائلة: "توقيت انطلاق الموقع فى سبتمبر صحيح رغم إنه مع بداية الدراسة".

وحول محتوى الموقع، قالت:" هانجمع بين الإنجليزى والعربى، لأن فيه ناس أولادهم فى مدارس دولية أمهاتهم بيشتكوا إنهم مش بيعرفوا عربى، كما أنه سيقدم برامج "أون لاين" للأطفال، وكمان معظم البرامج اللى بيقدموها الأطفال أنفسهم".

وقدمت "مصطفى" رسالة طمأنة للأمهات قائلة: " بنقول للأمهات تقدروا تسيبوا ولادكم بمنتهى الأمان وهما بيشوفوا محتوى مناسب، بيحافظ على الهوية المصرية".

وبدورها، قالت جهاد الدينارى مدير تحرير "فارو لاند"، إن جيل الأطفال الجديد ليس سهلًا فى ظل الانفتاح والإنترنت، فأصبح الأطفال يعلمون كل شئ ويستطيعون التمييز بين الأفكار المقدمة لهم، مضيفة: "بنقدم ما يناسب الهوية المصرية والعربية والثقافة الدينية، وممكن الطفل يتعلم كل حاجة على الموقع وهو فى بيته".

أما حسين عوف رئيس وحدة الجرافيك بالموقع، فأكد بدوره، أن الفكرة الأساسية لـ"فارو لاند"، هو توصيل معلومات وقصص لها مدلول من أجل تعليم الأطفال، وتقديم معلومات بطريقة لذيذة وشيقة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة