الأحد، 20 أغسطس 2017 04:21 ص
خالد صلاح

مصطفى بكرى يطالب بعودة مجلس الشورى وإجراء حوار مجتمعى حول تعديل الدستور

الأحد، 13 أغسطس 2017 11:51 ص
مصطفى بكرى يطالب بعودة مجلس الشورى وإجراء حوار مجتمعى حول تعديل الدستور النائب مصطفى بكرى عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية

كتبت إيمان على

قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن الدستور الحالى يحتاج لتعديلات، ولكن من الضرورى إجراء حوار مجتمعى مع الشارع والقوى السياسية وقوى المجتمع المدنى، للتوصل لرؤية واضحة لهذه التعديلات قبل فتح الملف فى البرلمان.
 
وأضاف "بكرى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الفترة المقبلة يجب أن تشهد بحثا ودراسة واسعين لما يجب تعديله، وإن لم تكن اقتراحات التعديل فى صالح المجتمع فعلينا التراجع عنها، مؤكدا أن الأمر ليس سهلا، ومن الممكن أن يثير أزمات فى المجتمع.
 
وأشار عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب فى تصريحاته، إلى أن من المواد التى نحتاج لإضافتها للدستور، مادة بشأن إعادة تشكيل مجلس الشورى، قائلا: "لقد شعرنا خلال الفترة الماضية بالحاجة الماسة لمجلس الشورى، وأن إلغاءه كان قرارا خاطئا، فقد كان مجلس كفاءات وخبرات يساعد البرلمان على أداء مهامه".

وحذر النائب مصطفى بكرى، من إدخال أى تعديلات على المادة الخاصة بمدة ولاية رئيس الجمهورية، قائلا: "أعتقد أن أى حديث عن تعديل هذه المادة يثير جدلا واسعا وأزمات عديدة، نحن فى غنى عنها فى الوقت الحالى".

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة