خالد صلاح

محافظ سوهاج: إنشاء مصنع للمحاليل الطبية بالأحايوة بتكلفة 10 ملايين جنيه

الأحد، 13 أغسطس 2017 04:42 م
محافظ سوهاج: إنشاء مصنع للمحاليل الطبية بالأحايوة بتكلفة 10 ملايين جنيه الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج


سوهاج – عمرو خلف

قال  الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج إنه جاري إنشاء مصنع محاليل طبية بالمنطقة الصناعية بالأحايوة شرق ضمن المنطقة المخصصة للصناعات الكميائية، وذلك على مساحة  20 ألف متر وبتكلفة تقدر بـ 10 ملايين وسيوفر 150 فرصة عمل لأبناء المحافظة وسيبدأ الإنتاج خلال 6 أشهر من الآن .

وأضاف المحافظ  فى تصريح خاص  لـ " اليوم السابع" لأنه جاري إنهاء تراخيص مصنع آخر للمحاليل الطبية بهيئة التمنية الصناعية على مساحة 5 آلاف متر بالمنطقة الصناعية الآحايوة شرق، كما سيتم إنشاء مجمع مصانع طبية "محاليل طبية، وقطرات للعين، وماء مقطر، وانتاج محاليل الغسيل الكلوي" بالمنطقة الصناعية بالأحايوة شرق على مساحة 5000 متر مربع وذلك بالمنطقة المخصصة للصناعات الطبية.

وأضاف المحافظ  أن  المحافظة شهدت نمو في مجال الصناعات الثقيلة، حيث تم في نهاية شهر إبريل الماضي وضع حجر الاساس لمصنع الاسمنت بالمنطقة الصناعية بغرب جهينة بتكلفة استثمارية تقدر بحوالي 5.5 مليار جنيه، وتلاه بشهر مايو مصنع السيراميك بالمنطقة الصناعية بغرب جرجا بتكلفة استثمارية 1.2 مليار جنيه وهى الخطوات الأولى والفعلية لتنفيذ الخطة الاستراتيجية الخمسية " سوهاج تمساح النيل " ، والتى تهدف إلى مضاعفة الانتاج الصناعى بالمحافظة وتحويل سوهاج الى محافظة صناعية منتجة.

وأوضح المحافظ أن المحافظة تهتم بالمشروعات والصناعات المختلفة لتحقيق التنمية المستدامة وتشجيع الاستثمار وتذليل العقبات أمام المستثمرين وتوفير فرص عمل للشباب والذي سيعود بالنفع على الدولة والمواطنين.

كان الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج ، قد أعلن  مسبقا عن  تقدم 227 مستثمرا لإنشاء مصانع داخل محافظة سوهاج حيث تتمتع المناطق الصناعية الاربع بسوهاج بالموقع المتميز لوجود مطار سوهاج الدولى وقربها من ميناء سفاجا البحري وطريق البحر الاحمر وطريق الصحراوى الشرقى والطريق الصحراوى الغربي والذى وفر فى وقت السفر من والى محافظة سوهاج .

وقال إنه تمت الموافقة على اقامة 110 مصانع بالمناطق الصناعية وجارى دراسة باقى الطلبات حيث ستوفر مايقرب من 7600 فرصة عمل لأبناء سوهاج وبتكلفة استثمارية تصل الى مليار و600 مليون جنيه، بالإضافة إلى 3000 فرصة عمل يوفرها مجمع الاسمنت بغرب جهينة وتصل تكلفته الى 5.5 مليار جنيه .

 

وأكد المحافظ أن المصانع التى تمت الموافقة عليها فى مجالات تصنيع الاخشاب والرخام والجرانيت واثاث مكتبي واثاث طبي ومواد البناء والمبيدات الزراعية ومواد غذائية وملابس جاهزة وتجفيف البصل ومطاحن الغلال ولمبات كهربائية، وأن المستثمرين ستطبق عليهم قرارات المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس السيسي بتخصيص الأراضي الصناعية المُرفقة في الصعيد مجانًا، وفقًا للضوابط والاشتراطات، التي تضعها الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وطبقًا للخريطة الاستثمارية للدولة والمناطق الصناعية بسوهاج تتمتع بتوفر المقومات من بنية تحتية وطرق سريعة ومطار دولى والموارد الطبيعية.

 

واوضح المحافظ ان سوهاج تتحرك بقوة فى المجال الصناعى والاستثمار مع زيادة المصانع التى يتم انشائها وتوفير فرص العمل لابنائها وسوف يتم رفع مساهمة سوهاج في الناتج المحلي الإجمالي من 30.3 مليار جنيه إلى 75 مليار جنيه، وبالتالي سترتفع نسبة مساهمة المحافظة في الناتج المحلي لمصر من 1.6% إلى 3.2% خلال خمس سنوات.

 

 

 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة