خالد صلاح

محافظ البحيرة تتحدث عن عائلتها لأول مرة فى "هذا الصباح"

الأحد، 13 أغسطس 2017 11:05 ص
محافظ البحيرة تتحدث عن عائلتها لأول مرة فى "هذا الصباح" نادية عبده محافظ البحيرة


كتب خالد إبراهيم

تحدثت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، لأول مرة، عن عائلتها، مشيرة إلى أن زوجها رجل عظيم وأحد أبطال حرب أكتوبر ويقدم لها دائما الدعم والمساندة، أما أولادها فهي تراهم قليلا بسبب انشغالها.

الوزيرة أكدت خلال حوارها مع الإعلامية أسماء مصطفى ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر شاشة extra news، صباح الأحد، أنها حريصة أن تكون في بيتها "ست بيت"، تراعي زوجها وأولادها وتحاول تلبية ما تتطلبه الأسرة.

 

أضافت أن سر نجاح أي امرأة عاملة هو تحقيق التوازن بين طريقها الأول وهو البيت، والطريق المواز له وهو عملها، موضحة أن الأمر في حاجة لإدارة الوقت والتخطيط الجيد كي توازن بين الحب والحسم، على حد وصفها.

قالت المهندسة إنه لابد أن يكون هناك نظرة مختلفة لعمل المرأة، لأنه لا يوجد فارق بينها وبين الرجل، ولأنها قادرة على القيام بأي عمل تتطلبه المحافظة، منوهة إلى أنها قادرة على التواصل المجتمعي مع عائلات البحيرة، وأن هاتفها متاح 24 ساعة لأهالي المحافظة.

"الوزيرة" علقت على وصف أهالي البحيرة لها بأنها "ست بمية راجل" موضحة أنها تدخلت ولازالت تتدخل لإنهاء الخصومات الثأرية بالمحافظة، مثلما نجحت بمساعدة بعض القيادات الأمنية والشعبية في إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي روتان وعتمان بمنطقة العكريشة بكفر الدوار.

أشارت إلى إن أهالي البحيرة تحركوا لإنقاذ أهالي حادث قطاري الإسكندرية، بعد إصابتهم خلال حادث تصادم القطارين الذي وقع بالقرب من محطة خورشيد بالإسكندرية، بعد ظهر أمس الأول  الجمعة، وأسفر عن مقتل 41 وإصابة أكثر من 130 آخرين.

 أضافت "عبده" أن هيئة السكك الحديدية في حاجة للتطوير، ولكن هذا لا يمنع من وجود مسئولية كبيرة تقع على عاتق العامل البشري، الذي لديه مسئولية كبيرة للقيام بمهامه دون تقصير وإهمال.

ذكرت أن مستوى الصحة في محافظة البحيرة "معقول" وليس جيدا، موضحة أن المحافظة نجحت في ترميم أكثر من 25 وحدة صحية، وفي طريقها لعمل مستشفى أورام، إضافة إلى إعادة فتح مستشفيات التكامل وتحويلها لتخصصية.

اختتمت حديثها قائلة بإنها غير راضية عن مستوى أداء القطاع الصحي بالمحافظة، مشددة على ضرورة حل أزمة الأطباء وقطاع التمريض، وهذا يستلزم تقاضيهم رواتب جيدة مع منع عملهم في القطاع الخاص.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة