خالد صلاح

محافظة شمال سيناء تعلن تفاصيل التوثيق المجانى لـ٢٥ زواج قبلى بالمحافظة

الأحد، 13 أغسطس 2017 12:21 م
محافظة شمال سيناء تعلن تفاصيل التوثيق المجانى لـ٢٥ زواج قبلى بالمحافظة اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء

شمال سيناء - محمد حسين

أعلنت محافظة شمال سيناء فى بيان لها اليوم ، توثيق ٢٥ حالة زواج قبلى.

وأكدت نوال سالم، مقرر فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء،أنه تم توثيق  25 حالة زواج قبلى بالمجان للقادمين من الشيخ زويد ورفح من المقيمين بمركز ومدينة بئر العبد،وذلك تحت رعاية اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء.

وأوضح البيان أنه تم توثيق الحالات من خلال اللجنة المشكلة بقرار من المحافظ ، للقيام بأعمال توثيق حالات الزواج واستخراج جميع الأوراق الثبوتية لأبناء المحافظة، وخاصة أهالي الشيخ زويد ورفح المقيمين في التجمعات المختلفة بالمجان على نفقة المحافظة.

كما تم إعفاء المواطنين من كافة الغرامات والرسوم المقررة تيسيرًا عليهم وبدعم من المحافظة، ويأتى ذلك ضمن حملة استخراج الأوراق الثبوتية ببئر العبد، والتي ينظمها المجلس القومي للسكان فرع شمال سيناء بالتعاون مع محافظة شمال سيناء ومديرية الأمن ومصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية ومديرية الشؤون الصحية، وباشتراك المجلس القومي للمرأة والمجلس الإقليمي للأمومة والطفولة ومشايخ القبائل وبالتنسيق مع مجلس مدينة بئر العبد.

وقال نصر الله محمد نصر الله، رئيس مركز ومدينة بئر العبد، إن التوثيق يأتي ضمن تيسيرات المجلس القومي للسكان لاستخراج الأوراق الثبوتية شاملة سواقط القيد وشهادات الميلاد وبطاقات الرقم القومي إلي جانب توثيق حالات الزواج القبلي الغير موثق، واستخراج كافة المواثيق التي تضمن حقوق الأسرة والفرد ..مشيرًا إلي أن هذه التيسيرات طبقًا لتوجيهات اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء من أجل تيسير الخدمات المقدمة للمواطنين والمدعمة من لجنة أعمار وتنمية سيناء وكافة الجهات التنفيذية المعنية بخدمة المواطنين علي أرض المحافظة.

وأشار البيان إلى أن جلسة التوثيق عقدت بقاعة المؤتمرات في مجلس مدينة بئر العبد، بحضور نصر الله محمد نصر الله، رئيس مركز ومدينة بئر العبد،نوال سالم، مقرر فرع المجلس القومي للسكان، بشمال سيناء، و أحمد شفيق، وكيل فرع المجلس القومي للسكان، المهندس صابر خفاجي، مدير عام العلاقات العامة بمجلس مدينة بئر العبد، والشيخ إبراهيم عليان،أحد مشايخ قبيلة السواركة، والشيخ مازن سالم عواد، مأذون رفح، والشيخ صبح راشد مبارك، مأذون الشيخ زويد.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة