خالد صلاح

لميس جابر: الدمار الذى جلبته الحملة الفرنسية أكبر من الثقافة التى نشرتها

الأحد، 13 أغسطس 2017 04:00 م
لميس جابر: الدمار الذى جلبته الحملة الفرنسية أكبر من الثقافة التى نشرتها لميس جابر


كتب خالد إبراهيم

قالت الدكتورة لميس جابر، إن الحملة الفرنسية عندما قدمت إلى مصر جلبت معها الخراب والدمار للمصريين، موضحة أن الفرنسيين قتلوا عددا كبيرا من المصريين وأعدموا مجموعة كبيرة من القيادات الشعبية المقاومة للاحتلال.

وأضافت جابر، خلال تقديمها برنامج "خمسينة شاى" المذاع على الراديو 9090، أن نابليون بونابرت أصيب فى إحدى المعارك بالإسكندرية فصعد الجنود إلى أحد المنازل فوجدوا رجلا عجوزا وزوجته لديهما سلاح فأعدموهما رميا بالرصاص.

وتابعت: "هناك من يتحدث عن الانفتاح الثقافى خلال فترة الحملة الفرنسية ولكن الخراب والدمار الذى جلبوه كان أكبر وأعظم من الثقافة التى نشروها".

 

 

 





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

mazen

في دي عندك حق ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!

في دي عندك حق ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

الاستعمار

تلك الكلمه الكريهه التي عانت منها شعوب الشرق . ومعناها بالانجليزيه يختلف عن العربيه . قد تشتق فى العربيه من العمران او التعمير . ولكنها بالانجليزيه colonization فهى تعني التقسيم القطاعي للدول دون مراعاه للبعد الثقافى او الحضاري . وعموما الحمله او الغزوه الفرنسيه كما تعلمنا كانت لها مزايا وعيوب . والدماء الذكيه التي ارهقت كانت ثمن للدفاع عن الارض وثمن لقرون الظلام التي عاشتها مصر . التاريخ ثمن وعبر ودروس .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة