الأحد، 20 أغسطس 2017 04:18 ص
خالد صلاح

طلاب الثانوية دور ثانٍ: امتحان اللغة الثانية سهل.. والوزارة: ضبط طالبين صورا الأسئلة

الأحد، 13 أغسطس 2017 04:57 م
طلاب الثانوية دور ثانٍ: امتحان اللغة الثانية سهل.. والوزارة: ضبط طالبين صورا الأسئلة طلاب الثانوية العامة

كتب محمود طه حسين

واصل طلاب الثانوية العامة أداء امتحانات الدور الثانى لليوم الثانى على التوالى، حيث قال الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم لم تتلق أية شكاوى من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية" الفرنساوى، الإيطالى، الألمانى، الإسبانى" مشيرا إلى أنه أدى اليوم الأحد 3386 طالبا وطالبة امتحان اللغة الأجنبية و6111 فى الاقتصاد.

 

 

وتابع الدكتور رضا حجازى- رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحان قبل بدء الامتحان مع جميع مديرى المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية واطمأن على تواجد ممثلى وزارة الداخلية لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

 

 

وأكد حجازى على أن أجواء الامتحان صارت خلال اليوم الثانى بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

 

 

وأوضح حجازى أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكترونى بغرفة العمليات المركزية تمكن من رصد ثلاث حالات غش باستخدام أجهزة الهاتف المحمول وسماعات البلوتوث.

 

 

ولفت إلى أنه فى اللجنة رقم (226) بمدرسة الشهيد عزت النمر الثانوية بنين بمحافظة البحيرة، حيث تم ضبط الطالب ع. ص.ع عقب قيامه بنشر جزء من أحد الأسئلة عبر موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك) ، وقد تمكنت غرفة العمليات الرئيسية من التعرف على الرقم التعريفى للطالب وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

 

 

وفى اللجنة رقم (619) بمقر مدرسة يحيى كيلانى الثانوية بنات بديروط بمحافظة أسيوط، تم ضبط الطالب م.ع.ع عقب قيامه بنشر جزء من أحد الأسئلة عبر موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك)، وقد تمكنت غرفة العمليات الرئيسية من التعرف على الرقم التعريفى للطالب وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

 

 

وباللجنة رقم (59) بمقر مدرسة الشهيد غريب عبد التواب ث بنين بإدارة الواسطى بمحافظة بنى سويف، حيث تم ضبط الطالب م. ح. ب خلال تلقيه الإجابة أثناء انعقاد الامتحان عن طريق جهاز الهاتف المحمول وتم إبلاغ العضو القانونى باللجنة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

 

 

وفى سياق متصل، أشاد طلاب الثانوية العامة بسهولة امتحان اللغة الأجنبية الثانية، خاصة مادة الفرنساوى والإيطالى،  مؤكدين أن الأسئلة قريبة من أسئلة الدور الأول وتميزت بوضوحها وكونها مباشرة.

 

 

من جانبه قال خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن تصحيح وتقدير الدرجات بامتحانات الدور الثانى للثانوية العامة يتم مباشرة وفى اليوم التالى لامتحان المادة.

 

 

وأضاف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع " أن الكنترولات بدأت اليوم تقدير درجات مادتى التربية الدينية واللغة العربية على أن يتم تقدير درجات اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد غدا الاثنين، مشيرا إلى أن التصحيح يتم بشكل منتظم.

 

 

وأوضح أن مقدرى الدرجات يلتزمون بنموذج الإجابة فى كل مادة، لافتا إلى أن إعلان النتيجة سيكون عقب انتهاء امتحانات الدور الثانى بأيام قليلة، حيث يتم إرسال النتيجة إلى تنسيق الجامعات، حتى يتم استكمال إجراءات تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الدور الثانى.

 

 

فيما واصلت كنترولات الثانوية العامة استقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة من نتائجهم منذ فتح باب التظلمات منتصف يوليو الماضى؛ حيث أكد خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن 125 ألفا و600 طالب وطالبة تظلموا حتى الآن.

 

 

وأضاف مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس الامتحانات فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن آخر يوم لتلقى التظلمات هو بعد غد الثلاثاء، حيث الكنترولات من استقبال تظلمات الطلاب، وذلك لانتهاء الفترة المحددة لقبول التظلمات وهى 30 يوما.

 

 

وكشف خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن 12 ألفا و547 طالبا استفادوا بعد التظلم، حيث تم زيادة المجموع الكلى لهؤلاء الطلاب بعد منحهم ما بين نصف درجة ودرجتين ونصف الدرجة مؤكدا أن الوزارة حريصة على منح كل طالب حقه طالما أظهرت نتائج فحص التظلمات ذلك.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة