السبت، 19 أغسطس 2017 09:09 ص
خالد صلاح

صحيفة بريطانية: استراليا تساعد داعشيا يحمل جنسيتها فى سجون تركيا

الأحد، 13 أغسطس 2017 04:36 م
صحيفة بريطانية: استراليا تساعد داعشيا يحمل جنسيتها فى سجون تركيا الداعشى الاسترالى نيل براكاش

كتب هانى محمد

قدمت القنصلية الاسترالية فى تركيا مساعدة لأحد عناصر تنظيم داعش الإرهابى، الذى ألقى القبض عليه فى أكتوبر الماضى على خلفية ملاحقات واتهامات تتعلق بجرائم إرهابية.

وقال وزير فيدرالى، إن استراليا قدمت مساعدة قنصلية للعنصر التابع لتنظيم داعش، نيل براكاش، معربا عن أمله فى تبادل المعلومات الاستخباراتية حول داعش وعملياتهم الإرهابية.

من جانبه، قالت جولى بيشوب، وزير خارجية استراليا، بحسب ما نشرته صحيفة "جارديان" البريطانية، إن "نيل براكاش" من أكثر المطلوبين فى استراليا، وتم احتجازه فى تركيا بتهم تتعلق بالإرهاب منذ اعتقاله فى أكتوبر الماضى، وتلقى مساعدة "أساسية" من المسؤولين القنصليين الاستراليين، سعيا للحصول على معلومات استخبارتية منه بناء على بيان التحالف.

وقالت الصحيفة البريطانية فى تقرير لها، إن المساعدة جاءت بناء على طلب المتهم الإرهابى، الذى أبلغ السلطات التركية أنه لديه طفلين فى سوريا، وأنه يحمل الجنسية الاسترالية، مؤكدة أن الحكومة الاسترالية أكدت أنه يتعين عليها مساعدة يأى مواطن يحمل جنسيتها.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة