خالد صلاح

سقوط ضحية جديدة لعصابات السرقة بالإكراه فى الغربية

الأحد، 13 أغسطس 2017 03:14 ص
سقوط ضحية جديدة لعصابات السرقة بالإكراه فى الغربية والد المجنى عليه


الغربية – مصطفى عادل

ضحية جديدة انضمت لصفوف ضحايا عصابات السرقة بالإكراه  بمحافظة الغربية​، بعدما حرم مسجلين شقى خطى أسرة شاب فى العقد الثانى من العمر منه، وهو العائل الوحيد لأسرته نظرا لمرض والده بالكبد والذى لا يقدر على العمل بعد أن انهكه المرض، وحرم المجرمون أسرة المواطن طه الشاعر ابن قرية ميت عساس التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية، من ابنهم"محمد" ذو الـ18عام وانكوت الأسرة بفراق الولد الوحيد وله شقيقتين، بعد أن اقدم متهمين على ضربة بأله حاده على رأسه بعد أن طلبوا منه توصيلهم إلى مدينة سمنود بالتوك توك الخاص به وسقط مغشيا عليه وسرقوا الدراجة النارية المصدر الوحيد ​لدخل ​الأسرة الفقيرة ليفارق "محمد" الحياة بعد 4أيام من وضعه على أجهزة التنفس الصناعى بالعناية المركزة بمستشفى المنشاوى العام بطنطا.

 

«اليوم السابع» انتقل لمنزل الضحية بالقرية، ​حيث تعيش الأسرة بمنزل صغير فى حارة ضيقة بجوار المسجد الكبير، يجلس والد الضحية الذى يظهر عليه علامات التعب الشديد، ووالدته التى لم تجف دموعها حزنا على نجلها. وتقول صباح عبد اللطيف أبو سالم والد الضحية فبدأت حديثها بـ" حسبى الله ونعم الوكيل.. ابنى الوحيد راح ".

 

وأضافت الأم أنهم أسرة بسيطة وزوجها مريض بالكبد والسكر ولا يقدر على العمل لتعبه الشديد، لافتة أن نجلها"محمد" كان العائل الوحيد للأسرة وكان يعمل بدلا من والده ويساعد فى الانفاق على المنزل كما ساعد فى تجهيز شقيقته الكبرى فى تدبير احتياجاتها للزواج.

 

وأضافت الأم أنهم قاموا بشراء "توك توك" بالتقسيط بعد الحصول على قرض من "مشروعك" لكى يعمل عليه ويساعد فى توفير مصاريف علاج والده ومصاريف المنزل. وأشارت والدة الضحية أنها فوجئت بأحد جيرانها يبلغها بأنه تعرض لحادث وتم نقله للمستشفى ورفع صورته على"فيس بوك"، مشيرة أنها تحركت مسرعة إلى المستشفى برفقة زوجها ولم تجده بمستشفى سمنود المركزى، وعلمت أن نجلها تعدى عليه مجهولون بالضرب وطرحوه أرضا وسرقوا التوك توك الخاص به، تم نقله فى حالة حرجة لمستشفى المنشاوى العام بطنطا، ثم بعد أيام قليله فارق الحياة.

 

ويضيف طه الشاعر والد الضحية: "أنا راجل على قد حالى وعندى "توك توك" بشتغل عليه علشان اصرف على بيتي"، وأضاف أن نجله محمد يعتبر العائل الوحيد للأسرة نظرا لظروف مرضه التى تمنعه من بذل مجهود شاق، مضيفا أن نجله ساهم بل كان المسئول عن تجهيز شقيقته وإتمام زواجها. وأشار والد المجنى عليه أن نجله حصل على قرض من "مشروعك" وقام بشراء توك توك بالتقسيط حتى يساعد فى الانفاق على المنزل، قائلا" ابنى طول عمره شقيان معايا".

 

وأضاف والد المجنى عليه أنه يوم الحادث عاد للمنزل وخرج محمد بالتوك توك ليعمل عليه وفى منتصف الليل فوجئ بأحد الجيران يبلغه بوجود نجله بالمستشفى فى حالة حرجة، وتوجه للمستشفى ليرى ابنه على السرير وحالته متأخره، وعلم بعد ذلك بتعرض نجله لعملية سرقة بالإكراه وقام المتهمون بضربه على رأسه وسرقوا التوك توك وفروا هاربين.

 

وطالب الأب من اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بإصدار توجيهاته للضباط بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للمحاكمة، حتى لا يتكرر ماحدث لنجله مع أى شخص أخر" قائلا" ابنى كان طالع يدور على اكل عيشه رجع جثة".

 

على الجانب الأخر يكثف ضباط المباحث الجنائية بالغربية، بقيادة اللواء أيمن لقية مدير إدارة البحث جهودهم، لضبط مرتكبى الواقعة.

كان اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، قد تلقى إخطارا من العقيد مازن الرشيدى مأمور مركز سمنود، بتعرض سائق توك توك يدعى محمد طه الشاعر 16سنة لواقعة سرقة التوك توك بالإكراه، والتعدى عليه بالضرب ونقله لمستشفى المنشاوى العام.

 

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض وملابسات الواقعة، قاده اللواء أيمن لقية مدير المباحث الجنائية، ضم كل من العقيد محمد عمارة رئيس فرع البحث الجنائى بالمحلة وسمنود، والمقدم محمد عاصم مفتش المباحث بفرع البحث بالمحلة، والرائد حازم حسام رئيس مباحث مركز سمنود، ويكثف ضباط المباحث جهودهم لتحديد هوية مرتكبى الواقعة للقبض عليهم.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة