خالد صلاح

سعد الحريرى: تعاون أمنى بين أجهزة أمن لبنان والكويت حول "خلية العبدلى"

الأحد، 13 أغسطس 2017 01:11 م
سعد الحريرى: تعاون أمنى بين أجهزة أمن لبنان والكويت حول "خلية العبدلى" لقاء أمير الكويت وسعد الحريرى


كتبت آمال رسلان

كثف سعد الحريرى، رئيس الوزراء اللبنانى، لقاءاته اليوم الأحد فى الكويت، حيث التقى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، فى الديوان الأميرى فى قصر بيان، وجرى خلال الاجتماع عرض آخر المستجدات فى المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين وخصوصا ما يتعلق منها بملابسات "خلية العبدلى" المتورط بها حزب الله.

 

وبعد الاجتماع لفت الحريرى إلى أن هذه الزيارة، هى للقول إننا ضد أى عمل أمنى ونعتبر أن أمن الكويت من أمن لبنان والكلام كان واضحا وصريحا والعلاقات لن تتأثر إن شاء الله، والكويت لم تقصر يوما مع لبنان بل تعاملت معه كما تتعامل مع الكويتيين وإن شاء الله تتحسن العلاقات وسنسعى إلى الحفاظ عليها".

 

وأضاف: "القضاء الكويتى واضح وصريح وسيكون هناك تعاون بيننا وبينهم بشكل واسع".

 

ثم اجتمع الحريرى مع رئيس مجلس الوزراء، الشيخ جابر المبارك، وبحضور وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، وقال الحريرى عقب اللقاء " إن شاء الله لن تكون هناك أية إجراءات، ولكن من دون شك هناك استياء، وعلينا أن ننظر إلى هذا الموضوع ونعالج الأمور بشكل واضح وجريء، لأن ذلك واجبنا كدولة وكحكومة".

 

لافتا إلى أنه تحدث بصراحة وانفتاح معلنا أنه سيتم التعاون الأمنى بين الأجهزة الأمنية والقضاء فى كلا البلدين حول القضية، قائلا "نحن سنتعاون بشكل واسع جدا، ما يهمنى أنا أن نحافظ على هذه العلاقة بين البلدين بكل الوسائل ، وإن شاء الله سيحصل هذا الأمر، وسأتابع أنا شخصيا الموضوع".





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة