خالد صلاح

سامح شكرى يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الهندى لتنسيق المواقف

الأحد، 13 أغسطس 2017 06:48 م
سامح شكرى يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الهندى لتنسيق المواقف سامح شكرى وزير الخارجية


كتب أحمد جمعة

تلقى وزير الخارجية سامح شكرى اليوم الأحد، اتصالا هاتفيا من وزيرة الشئون الخارجية الهندية سوشما سواراج، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلًا عن تنسيق المواقف فى المحافل الدولية.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية فى بيان صحفى، إن الاتصال تناول الإعداد للجنة المشتركة بين البلدين، والمقرر عقدها خلال شهرى أكتوبر أو نوفمبر المقبلين بالعاصمة الهندية نيودلهى على مستوى وزيرى الخارجية.

وأكد الوزير شكرى خلال الاتصال على اهتمام مصر بتطوير العلاقات مع الهند فى كافة المجالات، وهو ما تعكسه الزيارات المتبادلة بين البلدين المزمع القيام بها خلال الفترة المقبلة، خاصة زيارتى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، والقائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع الفريق أول صدقى صبحى إلى الهند، وهو ما يأتى فى إطار توجيهات القيادة السياسية فى البلدين بدعم العلاقات الثنائية فى كافة المجالات.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأنه فى إطار العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين، والحرص الدائم على تأييد كل دولة لمرشحى الدولة الآخرى فى المحافل الدولية، فقد أخطرت وزيرة الشئون الخارجية الهندية سامح شكرى بتأييد بلادها للمرشحة المصرية لمنصب مدير عام اليونسكو، كما أكد وزير الخارجية على تأييد مصر للمرشح الهندى لمحكمة العدل الدولية.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة