خالد صلاح

رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية يقدم 7 مقترحات لتطوير التعليم العالى

الأحد، 13 أغسطس 2017 06:45 م
رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية يقدم 7 مقترحات لتطوير التعليم العالى


عبد اللطيف صبح - وائل ربيعى

تقدم الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، إلى لجنة التعليم بمجلس النواب، أثناء زيارتهم لمقر الجامعة اليوم الأحد، بمجموعة من المقترحات لتطوير منظومة التعليم العالى، كما استعرض تجربة الجامعة الألمانية فى إقرار منظومة بحثية على أعلى مستوى ضمن أنشطة الجامعة.

 

وضم المقترح 7 بنود جاء على رأسها وضع تشريع يسمح بتكوين شركات جامعية لشباب المبتكرين معفاة من الضرائب تسجل وتوثق وتلغى بالإخطار ودون مسئولية انونية على الجامعات المضيفة وأن تكون هناك سيادة أكاديمية وتنظيمية وتوظيفية ومالية للجامعات وإنشاء مجالس أمناء للجامعات الحكومية ودعم البحث العلمى من خلال إنشاء منطقة حرة للبحث العلمى بالجامعات.

 

ورفع جميع الأعباء الضريبية عن البحث العلمى ومستلزمات التعليم لجميع مؤسسات التعليم المصرية وخصم الإنفاق فى الأجهزة العلمية والتعليمية والبحث العلمى ومستلزماتها من الوعاء الضريبى وتشجيع ممارسة الأعمال الاستشارية للخدمات الصناعية والتكنولوجية وعدم التمييز بين القطاع الحكومى والخاص فى أى معاملة فيما يختص بالبحث العلم والتعليمودعم التعليم المهنى والحرفى ودعم إنشاء الجامعات التطبيقية ووضع تشريع للتعليم العالى يسمح بالتوافق الكامل مع النظام التعليم العالى فى المنطقة الأوربية  47دولة.

 

كانت قد نظمت الجامعة الألمانية بالقاهرة اليوم، الأحد، احتفالية لتكريم الطلاب والطالبات من أوائل الثانوية العامة، بمحافظات مصر، والبالغ عددها 27 محافظة، بمناسبة التحاقهم بالجامعة للعام الدراسى 2017 – 2018، وذلك بحضور الطلاب وأولياء أمورهم، ووفد من لجنة التعليم بمجلس النواب، على رأسهم الدكتور جمال شيحة، والدكتور هانى أباظة.

 

وعلى هامش الزيارة قدمت الجامعة الألمانية 59 منحة لأوائل الثانوية على مستوى 27 محافظة مصرية من بينها 8 منح لأوائل محافظات القاهرة الكبرى.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة