خالد صلاح

رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة: طلابنا يسعون لتصنيع قمر صناعى

الأحد، 13 أغسطس 2017 02:00 م
رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة: طلابنا يسعون لتصنيع قمر صناعى الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة


كتب عبد اللطيف صبح – وائل ربيعى

كشف الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، عن سعى طلاب الجامعة لتصنيع قمر صناعى، لافتًا إلى أن الجامعة ضمت معملا متطورا من أفضل 5 معامل على مستوى العالم.

 

وأوضح منصور، أن وفد لجنة التعليم بمجلس النواب الذى يزور الجامعة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور جمال شيحة رئيس اللجنة، هو أول وفد برلمانى مصرى يزور الجامعة منذ تاسيسها عام 2002، بالرغم من زيارة العديد من وفود البرلمانات الأجنبية للجامعة من قبل.

 

وأشار رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، إلى أن كتيب هيئة التبادل الألمانية أكد على أن الجامعة الألمانية بالقاهرة هى أكبر جامعة ألمانية ثنائية القومية موجودة هى الجامعة الألمانية، مشيرًا إلى أنها تقدم 3 درجات علمية بكالوريوس وماجستير ودكتوراة.

 

وأضاف منصور، أن الجامعة تخرج طلاب عالميين وأصبح لها وضعها العالمى، متابعًا: "نعقد اتفاقيات دولية مع الجامعات الألمانية باعتبار الجامعة الألمانية فى مصر ثنائية القومية، وهناك تعاون اقتصادى ثقافى بين مصر وألمانيا، وأهم مبادئ الجامعة الاستقلالية والإتاحة التى توفر القادر علميا وذهنيا ولا يوجد استثناء واحد فى تاريخ الجامعة الألمانية، وعدم التمييز لأن الجامعة لا تتنازل عن مبادئها، والجامعة محايدة سياسيا ودينيا وأيدولوجيا فالجامعة تدرس السياسة ولا تكرس لها".

 

أكد الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، أن الجامعة مفتوحة للجميع ولا يوجد تمييز داخلها، قائلا لأولياء الأمور: "متخافوش على ولادكم ليس لدينا تمييز والجامعة مفتوحة للجميع والتفوق لدينا بـ"الدراع" وليس بالواسطة وليس لدينا أى استثناء ولا نكرس لأى توجه سياسى أو دينى أو أيديولوجى ونحن كأعضاء هيئة تدريس نفرض على انفسنا عدم الإفصاح عن التوجهات حتى على مواقع التواصل الاجتماعى".

 

وقال منصور، خلال حفل توزيع المنح على الطلاب الأوائل بالمحافظات بشهادة الثانوية العامة: "استمتعوا بكل دقيقة فى الجامعة الألمانية وأريدكم سفراء لمصر ونوفر السفر  للدراسة بالخارج ولكن عليكم استيفاء الشروط لذلك والعمل التفوق لتشرفوا أهلكم ومحافظاتكم ومصر، وثقوا فى أنفسكم وقدراتكم والمنحة للطالب الواحد تكلفنا ثلاثة 750 ألف جنيه، وأولياء الأمور ضحوا بالكثير بسببكم وفرضوا حظر التجول بالمنطقة بسبب شهادة الثانوية العامة فاعملوا على رد الجميل لهم ولمصر".

 

وأشار إلى أن الجامعة الألمانية حظيت على زيارة غير مسبوقة ولم تحدث من قبل لجنة التعليم بمجلس النواب يعنى أن هناك مصر جديدة بالفعل أتوا للمناقشة ويرحبون بأوائل المحافظات لأنهم نواب الشعب.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور محمود هاشم، رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة، أن الدفعة الأولى بالجامعة الألمانية كانت750 طالب من 1000 طالب تقدموا، قائلا: "الجامعة الألمانية أحدثت تغييرا كبيرا فى التعليم الخاص الجامعى فى مصر ، وأنا من أقدم أعضاء مجلس الجامعات الخاصة".

 

وكرمت الجامعة الألمانية أوائل المحافظات بواقع طالبين من كل محافظة و8 طلاب من القاهرة الكبرى وتوزيع المنح عليهم.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة