خالد صلاح

دراسة بريطانية تحذر: المياه المعدنية ضارة بالأسنان

الأحد، 13 أغسطس 2017 11:10 ص
دراسة بريطانية تحذر: المياه المعدنية ضارة بالأسنان دراسة تحذر من ضرر المياه المعدنية على الأسنان


أ ش أ

 حذرت دراسة طبية بريطانية من أن بعض العلامات التجارية العالمية للمياه المعدنية المعبأة تحتوى على مستويات عالية من الحموضة الضارة بالأسنان، فضلاً عن تدنى مادة "الفلورايد".

واختبر فريق من الباحثين بجامعة لندن، مستويات الرقم الهيدروجيني في نحو تسع علامات تجارية، ولوحظ ارتفاعه بشكل ملحوظ قد يضر بصحة الإنسان.

وأوضح الباحثون البريطانيون أن بعض العلامات التجارية الأكثر شعبية للمياه المعبأة لديها مستويات خطيرة من الحموضة، فضلاً عن افتقارها لعنصر الفلورايد الضروري لمنع تسوس الأسنان، مؤكدين تراوح درجة الحموضة ما بين صفر إلى 14 نقطة على مقياس الحموضة.

وكشف أطباء الأسنان النقاب عن أن "مينا الأسنان" تبدأ في التآكل على مستوى الرقم الهيدروجيني 5.5، لذلك فمن الأفضل تجنب أي مشروبات بها الرقم الهيدروجني أكثر من 5.5.

قال أحد الأطباء البريطانيين إن الأضرار التي تلحق بالأسنان تزيد بالتناسب مع الوقت الذي تستغرقه في شرب بعض المشروبات الضارة بالأسنان مثل القهوة التي تعد الأكثر ضرراً.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة