خالد صلاح

تيريزا ماى تدين "العنصرية" فى شارلوتسفيل من قبل القوميين البيض

الأحد، 13 أغسطس 2017 03:33 م
تيريزا ماى تدين "العنصرية" فى شارلوتسفيل من قبل القوميين البيض تيريزا ماى رئيسة وزراء بريطانيا


لندن (أ ش أ)

أدانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى "العنصرية والكراهية" من قوميين بيض فى شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا الأمريكية بعد أن انحدرت المظاهرات إلى حد العنف الذى أسفر عن مقتل سيدة تبلغ من العمر32 عاما.

وقالت ماى فى تغريدة لها عبر موقع تواصل الاجتماعى (تويتر)، حسبما نقلت صحيفة التليجراف البريطانية، إننا نتعاطف وندعو لشارلوتسفيل، مؤكدة أن بريطانيا تقف مع الولايات المتحدة ضد العنصرية والكراهية والعنف.

ويذكر أن سيارة ناشطين مناهضين للعنصرية تحطمت يوم السبت الماضى خلال احتجاج على حشد من القوميين البيض والنازيين الجدد فى فيرجينيا، مما أسفر عن مصرع سيدة كانت تسير فى المنطقة وإصابة 19 شخصا بجروح.

يشار إلى أن الهجوم الذى وقع فى شارلوتسفيل جاء عقب اشتباكات عنيفة بين الجانبين فى وقت سابق اليوم مما أجبر حاكم الولاية على إعلان حالة الطوارئ ودعا العمدة المحتجين العودة إلى منازلهم.

وأظهر مقطع فيديو تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعى سيارة تندفع بسرعة شديدة بين عدد من السيارات التى كانت تسير ببطء وسط حشد من المتظاهرين، مما أسفر عن مقتل سيدة، وألقى القبض على جيمس فيلدز جونيورالذى يبلغ 20 عاما من أوهايو حيث يواجه تهمة القتل.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة