الأحد، 20 أغسطس 2017 12:33 ص
خالد صلاح

خلال استقبالها شحنة كتاكيت

بالصور.. نائب وزير الزراعة تبحث مع محافظ أسوان خطة الثروة الحيوانية

الأحد، 13 أغسطس 2017 04:57 م
بالصور.. نائب وزير الزراعة تبحث مع محافظ أسوان خطة الثروة الحيوانية استقبالها شحنة كتاكيت لجدود الدواجن

كتب عز النوبى

بحثت الدكتور منى محرز نائب وزير الزراعة والثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، خلال زيارتها لمحافظة أسوان أمس مع اللواء مجدى حجازى  محافظ اسوان، ما تم تنفيذه من الخريطه الاستثمارية فى مجال الثروة الحيوانية، وطرح هذه الأماكن على الراغبين فى الاستثمار، كما بحثت إنشاء معمل مرجعى معتمد دوليا بمحافظة أسوان أسوة بالمعامل المنتشرة بعدد من محافظات مصر.
 
وقالت نائب وزير الزراعة في بيان لها، إن محافظ أسوان رحب بوجود هذا المعمل  لأنه أمر ضرورى على أرض أسوان، وأكد أنه سيقوم بتخصيص الأرض المناسبة لإقامه المعمل ليتمكن من القيام بمهامه فى خدمه الثروة الحيوانية وأخذ العينات من الأطعمة المقدمة فى  الفنادق.
 يأتى ذلك بعد استقبالها شحنة كتاكيت قادمة من انجلترا فى مطار أسوان فجر أمس بحضور اللواء  مجدى حجازى محافظ اسوان،  والدكتور أحمد عبد الكريم  رئيس الحجر البيطرى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية،  وهى عبارة عن شحنة  43 ألف جدة للدواجن ، وذلك فى  سياق حرص وزارة الزراعة على تنمية صناعة الدواجن فى مصر.
 
وأضافت  نائب وزير الزراعة،أنه سيتم فورا البدء بتدريب شباب الأطباء البيطريين بالمحافظه ليكونوا نواه للعمل بهذا المعمل و ممارسة الدور اللازم لمتابعة الثروة الحيوانية وأيضا دور رقابى على الفنادق بمحافظة اسوان، كما قامت منى محرز  بزيارة  مفاجئة للمفرخ السمكى بصحراء أسوان الذى يقوم بدور حيوى بتنمية المخزون السمكى ببحيرة ناصر لما يوفره من أجود أنواع الزريعة لأسماك البلطى النيلى، واستمعت محرز للعاملين بالمفرخ و متابعة أعمال التطوير لزيادة الإنتاج الذى وصل العام الماضى لـ 16مليون زريعة.
 
 وتابعت نائب وزير الزراعة ، أن المشروع المنفذ فى منطقة توشكى بأسوان هو مشروع الساعة وواعد ويحقق تكاليفة فى وقت قصير،كما يساعد على خلق فرص عمل فى منطقة جنوب الوادى ، مؤكدة أن  الحكومة تشجع الاستثمارات بكل اشكالها وتقف مع المستثمر وتسهل له كل وسائل الدعم ، وأنه فى القريب العاجل سيتم الاعلان عن اكبر مشروع داجنى فى محافظة قنا فى منطقة توشكى سيحقق الاكتفاء الذاتى من الدواجن فى صعيد مصر.
 
و فى  نهاية جولتها ، أكدت منى محرز، أن أسوان محافظة واعدة فى مجال تنميه الثروه الحيوانية لما تتمتع به من ثروات طبيعية تتمثل فى مساحات شاسعة و خلوها من المسببات المرضية حيث يسهل تطبيق معايير الآمان الحيوى وأن  محافظة أسوان من الممكن أن تكون نواة لتحقيق الاكتفاء الذاتى فى قطاع الدواجن و التصدير مباشرة منها الى دول العالم، موضحة أن  فتح مطار أسوان لنقل لاستقبال الدواجن من الخارج مباشرة علامة فارقة لجذب الاستثمار في جنوب الصعيد و تساعد في كل من الاستيراد و التصدير مباشرة من الصعيد.
 
وأكدت منى محرز، أن مجهودات الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضى ، والمهندس شريف فتحى وزير الطيران واللواء مجدى حجازى محافظ أسوان نجحت فى تسيير طائرة خاصة من انجلترا إلى مطار اسوان الدولى مباشرة  لنقل شحنة الكتاكيت دون المرور على القاهرة لتجنيبها الإصابة بالامراض الوبائية فى مصر.
 
 ويعد  المشروع من  المشاريع الكبرى التى تنفذ فى صعيد مصر وخاصة توشكى  واستثماراتها تصل الى 890 مليون جنيه، فيما يبلغ ثمن الشحنة 25 مليون دولار، فضلاً عن دفع مليون جنيه رسوم لصالح هيئة الجمارك مقابل الشحنة.
استقبال شحنة كتاكيت لجدود الدواجن  (1)
 
استقبال شحنة كتاكيت لجدود الدواجن  (2)
 
استقبال شحنة كتاكيت لجدود الدواجن  (3)
 
استقبال شحنة كتاكيت لجدود الدواجن  (4)
 
استقبال شحنة كتاكيت لجدود الدواجن  (5)
 
استقبال شحنة كتاكيت لجدود الدواجن  (6)
 
استقبال شحنة كتاكيت لجدود الدواجن  (7)
 
استقبال شحنة كتاكيت لجدود الدواجن  (8)
 
استقبال شحنة كتاكيت لجدود الدواجن  (9)
 
استقبال شحنة كتاكيت لجدود الدواجن  (10)
 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة