الجمعة، 18 أغسطس 2017 10:56 ص
خالد صلاح

بالصور..رئيس الوزراء الباكستانى السابق يعود إلى لاهور فى محاولة لحشد أنصاره

الأحد، 13 أغسطس 2017 07:30 ص
بالصور..رئيس الوزراء الباكستانى السابق يعود إلى لاهور فى محاولة لحشد أنصاره نواز شريف رئيس الوزراء الباكستانى السابق

لاهور(أ ف ب)

كرس رئيس الوزراء الباكستانى السابق نواز شريف، الذى أقالته المحكمة العليا بتهمة الفساد فى يوليو الماضى عودته إلى لاهور، مساء السبت وسط تغطية إعلامية كبيرة، داعيا انصاره الى الاستمرار فى دعمه.

وكان شريف بدأ رحلته الاربعاء من العاصمة اسلام اباد وقطع على مراحل حوالى 400 كيلومتر بهدف حشد دعم الباكستانيين له وتأكيد استمرار شعبيته بعد الحكم الذى ادى الى اقصائه فى 28 يوليو فى قضية فساد.

واستقبل آلاف من انصار شريف رئيس الوزراء السابق الذى وصل الى لاهور (شرق) العاصمة الثقافية لباكستان، وهم يرددون هتافات تأييد له وانتقادات لقرار المحكمة العليا.

وقال نواز شريف للحشد أن "هذا البلد يملكه مئتا مليون شخص وليس قلة قاموا بازاحتى بدون احترام تصويتكم"، معبرا عن رفضه للاتهامات وتشكيكه فى كفاءة القضاة الذين اصدروا الحكم.

واضاف "لست خائفا ولن اجلس فى بيتي. لن افعل ذلك قبل ان اغير مصير هذا البلد"، داعيا الى "ثورة" بدونها "سيبقى الفقراء فقراء والعاطلون عن العمل عاطلين عن العمل".

وقام نواز شريف برحلته التى استمرت اربعة ايام والقى خلالها خطبا حماسية، بسيارة مصفحة. وجرت الرحلة وسط اجراءات امنية مشددة بعد انفجار آلية مفخخة فى لاهور مساء الاثنين مما اسفر عن سقوط قتيل وعشرات الجرحى.

رئيس الوزراء الباكستانى السابق نواز شريف عقب عودته
رئيس الوزراء الباكستانى السابق نواز شريف عقب عودته

 

رئيس الوزراء الباكستانى السابق نواز شريف يحيى أنصاره
رئيس الوزراء الباكستانى السابق نواز شريف يحيى أنصاره

 

رئيس الوزراء الباكستانى السابق نواز شريف
رئيس الوزراء الباكستانى السابق نواز شريف

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة