خالد صلاح

المتصوفة اليهود.. كتاب جديد يكشف أسرار المتدينين فى إسرائيل وخارجها

الأحد، 13 أغسطس 2017 01:13 م
المتصوفة اليهود.. كتاب جديد يكشف أسرار المتدينين فى إسرائيل وخارجها يهود عند حائط المبكى

أ ش أ

صدر مؤخرا كتاب جديد للدكتور أحمد البهنسى، الصحفى بوكالة أنباء الشرق الأوسط بعنوان "المتصوفة اليهود.. دراسة فى الانثروبولويجا الثقافية والاجتماعية" عن دار نشر " نور " الألمانية فى برلين.
 
والكتاب عبارة عن دراسة انثروبولوجية للحياة الاجتماعية والثقافية لطائفة دينية ذات تأثير بالغ الأهمية داخل إسرائيل وخارجها لاسيما فى أوروبا "المملكة المتحدة" وهم طائفة "الحريديم" التى تعد من أبرز وأهم طوائف اليهود، إذ يستعرض الكتاب حياة "الحريديم" الاجتماعية وكيفية تعاملهم مع المجتمع المحيط بهم، وما أنشأوه من مؤسسات اجتماعية وتعليمية انعزالية خاصة بهم، لاسيما فى إسرائيل وفى العاصمة البريطانية لندن.
يذكر أن الدكتور أحمد البهنسى، حاصل على درجة الدكتوراة عام 2016 من جامعة القاهرة مع مرتبة الشرف الأولى فى تخصص الديانة اليهودية واللغة العبرية، وله العديد من الكتب والأبحاث والدراسات المتخصصة فى مجالات الشؤون الإسرائيلية والديانة اليهودية وتاريخ الأديان.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة