خالد صلاح

"العدل" تعلن تخريج أول دفعة مدربين من إخصائيى وخبراء محاكم الأسرة

الأحد، 13 أغسطس 2017 04:13 م
"العدل" تعلن تخريج أول دفعة مدربين من إخصائيى وخبراء محاكم الأسرة محكمة الاسرة


كتب إبراهيم قاسم

أعلن قطاع المحاكم المتخصصة بوزارة العدل، أنه سيتم تخريج أول دفعة مدربين من إخصائي وخبراء محاكم الأسرة وذلك بعد حصولهم علي دورتين تدريبيتين سابقتين متدرجتين في المستوى العلمي، إلى جانب مشاركتهم في الدورة الثالثة التي تقام اليوم الأحد فى الإسكندرية، وتستمر على مدار أربعة أيام، والتى تنظمها وزارة العدل بالتعاون مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة.

وقالت وزارة العدل فى بيان لها اليوم - إنه اطار اهتمام وزارة العدل بتأهيل كوادر جديدة تحافظ على ارتقاء المنظومة القضائية، فقد تم منح كافة المتدربين من حاصلى الماجستير و الدكتوراه، دورتين فى مجال محاكم الأسرة .

وأوضحت الوزارة أنه سيتم إعداد المتدربين بعد تخرجهم لممارستهم حياتهم العملية بمتابعة أدائهم وتقديم الأبحاث والدراسات المتخصصة فى المجالات ذات الصلة.

من ناحية أخرى تنظم وزارة العدل على مدار 4 أيام بالإسكندرية الدورة التدريبية الثالثة لأخصائى مكاتب التسوية.

وتتميز الدورات التدريبية بموضوعات متنوعة، حيث إنه بجانب تضمنها مجالات التدريب وتأهيل الشخصية للقيادة تتناول الورشة مجالات أكثر تخصصا فى مهارات الوساطة الأسرية للتنبؤ بالطلاق و تجنب وقوعه .

كما أن الهدف من هذه الدورات ليس فقط رفع العبء عن كاهل محاكم الأسرة، لكن أيضا علاج الخلل المجتمعى الناجم عن مشاكل الأسرة و الطلاق.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة