الجمعة، 18 أغسطس 2017 10:53 ص
خالد صلاح

"الطب البيطرى"ببورسعيد: تحصين 8860 رأس ماشية خلال 3 أسابيع إنجاز

الأحد، 13 أغسطس 2017 09:00 ص
"الطب البيطرى"ببورسعيد: تحصين 8860 رأس ماشية خلال 3 أسابيع إنجاز تحصين مواشى - أرشيفية

بورسعيد – محمد عزام

قال الدكتور علاء عبدالرؤوف، مدير إدارة شرق بالطب البيطرى حاليا والضواحى سابقاً، إن ما حدث بحملة تحصين رؤوس الماشية التى يقوم بها حوالى 10 أطباء ويعاونهم أكثر من 60 طبيبا بالمديرية؛ إنجاز لم يحدث منذ حوالى 20 عاما.

 

وأضاف "عبدالرؤوف"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هؤلاء الأطباء قاموا بتحصين 8860 رأس ماشية خلال 3 أسابيع فقط؛ وذلك وفقاً لتعليمات وتوجيهات الدكتور عاطف عيسى، مدير مديرية الطب البيطرى. وأكد مدير إدارة شرق بالطب البيطرى، أنه قد واجهت الحملة عدة صعوبات منها أنه بعد الوصول إلى صاحب الماشية للتحصين؛ يخبرنا أنه ليس لديه القدرة المالية حالياً؛ حيث يتم توريد 7 جنيه للبطاقة، و10.5 جنيهات للتحصين ضد الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع.

 

وأوضح "عبدالرؤوف"، أن تعداد الحيوانات ببورسعيد حسب حصر الزراعة 18 ألف رأس ماشية على مستوى المحافظة؛ مشيراً إلى أنه يتم التحصين للحمى القلاعية كل 4 أشهر، ولحمى الوادى المتصدع كل 6 أشهر؛ فالحيوانات التى تم تحصينها من شهرين لا يتم التحصين لها إلا بعد مرور المدة المحددة لها.

 

وتقدم الدكتور علاء عبد الرؤوف، بالشكر لجميع الأطباء المشاركين بالحملة واصفاً إياهم بالمقاتلين، لتحملهم الظروف الصعبة التى تواجههم خلال قيامهم بعمليات التحصين والترقيم.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة