خالد صلاح

الصحف المصرية: الرئيس يبدأ جولة إفريقية غدا تشمل تنزانيا ورواندا والجابون.. بدء الأوكازيون الصيفى الثلاثاء لمدة شهر.. وزير الصحة يشكل لجنة عليا لحصر نواقص الأدوية.. و٣ أخطاء كارثية وراء مأساة "قطارى الإسكندرية"

الأحد، 13 أغسطس 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: الرئيس يبدأ جولة إفريقية غدا تشمل تنزانيا ورواندا والجابون.. بدء الأوكازيون الصيفى الثلاثاء لمدة شهر.. وزير الصحة يشكل لجنة عليا لحصر نواقص الأدوية.. و٣ أخطاء كارثية وراء مأساة "قطارى الإسكندرية" الصحف المصرية

كتب عامر مصطفى

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الأحد، عددا من الأخبار المحلية المتنوعة والتى يأتى على رأسها، وزيرة الاستثمار تبحث مع شركة صينية الاستثمار فى مصر عبر إنشاء مصنع لتدوير النفايات، القوات المسلحة والرقابة الإدارية تشاركان فى كشف ملابسات كارثة الإسكندرية، و٨ أحزاب قومية ويسارية تطالب بعودة العلاقات مع دمشق، والسيسي يشيد بالدور التنموى الهام للهيئة العربية للتصنيع، الليلة.. كلاسيكو الأرض على كل شـاشـات العرض.
 
اليوم السابع
 
قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدء الأوكازيون الصيفى لجميع أنواع الملابس والسلع يوم الثلاثاء المقبل ولمدة شهر، بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية، ومن المتوقع أن يصل عدد المشاركين فى الأوكازيون من 2000 إلى 3000 شركة وتاجر من القطاعين العام والخاص وأن نسبة التخفيضات فى الأسعار ما بين 5% و50%.
 
 
 
أكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، أنه لا بديل عن توفير الدواء وتأمين احتياجات المستشفيات من المستلزمات الطبية، موضحاً أن واحدة من أهم استراتجيات الوزارة توفير النواقص وسد احتياجات المستشفيات، خاصة من الأدوية الحيوية والبيولوجية التى تمثل أهمية قصوى للمصابين بالأمراض المزمنة، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا لنواقص الأدوية لأول مرة بالوزارة على أن تبدأ اجتماعها الأول خلال أيام للعمل على توفير النواقص.
 
 
 
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بوفد شركة "تاينانج" الصينية العاملة فى مجال تدوير النفايات، برئاسة هوفر كاى، المدير العام للشركة، وذلك بمقر الوزارة ، وأوضح مدير عام الشركة، أن شركته ترغب فى الاستثمار فى مصر، فى ظل تحسن بيئة الاستثمار، مشيرا إلى أن الشركة تعد من أقوى الشركات فى العالم فى مجال تدوير النفايات،و تعمل فى 20 دولة على مستوى العالم، معرباً عن رغبتهم فى إنشاء مصنع لتدوير النفايات فى مدينة السادات فى المنوفية، وذكر أن الشركة قامت بعمل دراسة فى المنوفية لمساعدتها على التخلص من النفايات، وتم توقيع مذكرة تفاهم مع محافظة المنوفية بهذا الشأن.
 

الداخلية تحبط 13 رحلة هجرة غير شرعية.. وضبط 4 سماسرة

 

ضبط 3 حالات غش فى الدور الثانى لـ"الثانوية العامة"

 

"الإحصاء": 2.6 مليون طالب مقيدون بالتعليم العالى

 

المحكمة فى حيثيات إعدام قتلة النائب العام: مصر لن تركع إلا لله

 
 
 
الاهرام
 
يبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسى غدا الإثنين جولة إفريقية تستغرق أربعة أيام، يزور خلالها كلا من تنزانيا، ورواندا، والجابون، وتشاد، وصرح د. السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن جولة الرئيس تأتى فى إطار انفتاح مصر على القارة الإفريقية، وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدول القارة فى كل المجالات، وتكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة. وأضاف المتحدث الرسمى أنه من المنتظر أن يعقد الرئيس خلال الجولة جلسات مباحثات ثنائية مع زعماء ومسئولى تلك الدول، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائى، والتصدى للتحديات المشتركة التى تواجه القارة الإفريقية، فضلاً عن مناقشة مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما ما يتعلق بحفظ الأمن والسلم بالقارة، أخذاً فى الاعتبار عضوية مصر الحالية فى مجلس الأمن الدولى ومجلس السلم والأمن الإفريقى.
 
 
 
بعد ساعات من التوقف فى أعقاب الحادث المأساوى الذى شهدته أمس الأول منطقة خورشيد انتظمت حركة القطارات بين القاهرة والإسكندرية، وعادت إلى طبيعتها، فى الوقت الذى أمر فيه النائب العام المستشار نبيل صادق بتشكيل لجنة سباعية من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمكتب الاستشارى بالكلية الفنية العسكرية، وعضوين من هيئة الرقابة الإدارية لمعاينة موقع الحادث.
 

الصين تحذر ترامب من استفزاز كوريا الشمالية

 

نواب الإسكندرية يطالبون باجتماع عاجل للجنة النقل والمواصلات

 

20 ألف جنيه من التأمين و30 ألفا من التضامن لضحايا حادث القطار

 

الإمارات: مقتل 4 جنود إثر حادث تحطم مروحيتهم باليمن

 
 
الاخبار
 
أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسى بالدور التنموى الهام الذى تقوم به الهيئة العربية للتصنيع باعتبارها مؤسسة اقتصادية صناعية وطنية، مشيراً إلى أهمية مواصلة جهود تطوير الهيئة وتحديثها، فضلاً عن الاستمرار فى مساعى الدفع قدماً بالتعاون مع الدول الأجنبية، ولاسيما الأفريقية، وتعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى معها خلال الفترة القادمة بما يساهم فى زيادة تصدير المنتجات المصرية المدنية والعسكرية.
 
 
 
تستعد جماهير الكرة حول العالم فى العاشرة من مساء اليوم لاستعادة مشاهد المتعة والإثارة فى ملاعب أوروبا بعد فترة من الراحة عندما يستضيف فريق برشلونة غريمه التقليدى ريال مدريد على ملعب الكامب نو فى ذهاب كأس السوبر الإسبانى الذى يعتبر الافتتاحية المعتادة لموسم كروى جديد.. ولأول مرة تشاهد الجماهير المصرية الكلاسيكو بدون تشفير حيث ينقل على احدى القنوات الرياضية المصرية.
 
 
 
ومباراة الكلاسيكو الإسبانى هى أكبر واشهر ديربى حول العالم حيث تجمع بين أكبر أندية أوروبا سواء على مستوى البطولات أو بصفتها من اغنى وأعرق الأندية فى الوقت نفسه بالإضافة إلى كتيبة النجوم اللامعة التى تضمها صفوف الفريقين فى جميع الخطوط.
 

البرلمان يستدعى "عرفات" غداً

 

القاهرة تبحث مع وفد حماس إقامة منطقة تجارة ومحطة كهرباء

 

مفاجآت حيثيات الحكم فى قضية الشهيد هشام بركات.. المحكمة: المتهمون خططوا للجريمة فى تركيا

 

عجوز يستغيث بالنجدة لصرف المعاش

 
 
المصرى اليوم
 
بدأت النيابة العامة، أمس، التحقيق مع جميع المسؤولين وثيقى الصلة بحادث تصادم قطارى الإسكندرية، الذى وقع أمس الأول، وقررت استدعاء بعض الملاحظين لسؤالهم على سبيل الاسترشاد، واستمعت إلى أقوال 193 مصاباً، وأنهت معاينة موقع الحادث، وأمرت بندب خبراء الأدلة الجنائية، وصرحت بدفن 41 جثة من الضحايا، وطلبت إجراء تحليل الحامض النووى «دى أن إيه» لبعض الأشلاء، وقالت مصادر مطلعة بهيئة السكك الحديدية أن هناك 3 أخطاء وراء التصادم، الأول هو فى التشغيل، إذ تواجد فى توقيت ومكان الحادث 3 قطارات على الخط النازل من القاهرة إلى الإسكندرية، والثانى تجاوز القطار رقم 13 السيمافورات الأربعة، والثالث أنه أثناء توقف القطار 571 كان يجب على الكمسارى أو مساعد التشغيل وضع كبسولات خلف القطار لمسافة 300 متر.
 
 
 
طالبت 8 أحزاب بإعادة العلاقات الدبلوماسية مع سوريا، وعودتها إلى مقعدها بالجامعة العربية، وقالت أن إسرائيل المستفيد الوحيد من استمرار الوضع الحالى، وقال سيد عبدالغنى، رئيس الحزب الناصرى، خلال مؤتمر بمقر الحزب العربى الناصرى، أمس، أن قطع العلاقات بين مصر وسوريا جاء بقرار للرئيس الأسبق محمد مرسى، وأنه حان الوقت لتصحيح الأوضاع بعودة السفير المصرى إلى دمشق، وأضاف أن ثورة 30 يونيو أعادت مصر إلى ريادتها الإقليمية، بعد أن نجحت مؤخرا فى المساهمة فى إتمام مفاوضات الهدنة على الأراضى السورية، بما يؤكد أن مصر أصبحت شريكا قويا وفاعلا فى الملف، ما لا يستقيم معه غياب العلاقات الدبلوماسية.
 

"محلب" يطالب بـ"لمسة جمالية" فى نفق "نهضة مصر"

 

"صلاح" يتوهج فى الظهور الرسمى الاول مع ليفربول

 

امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة تبدأ "بدون غش"

 

أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية يغادر "القاهرة"

 
 
الشروق
 
 
يزور اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اليوم، جزيرة الوراق، لعقد لقاء جماهيرى مع مواطنى الجزيرة، فى سرادق تم تجهيزه بجوار المسجد الكبير، يسع 200 مواطن، بالإضافة إلى الساحة أمام السرادق، وذلك بحضور مسئولين من هيئة التخطيط العمرانى لعرض مخطط تطوير الجزيرة.
 
 
 
صرحت السفيرة نميرة نجم، سفيرة مصر بكيجالى، أمس، بأنه من المنتظر أن يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسى بزيارة لرواندا هذا الأسبوع فى إطار جولة تشمل عدة دول إفريقية هى: تشاد والجابون وتنزانيا، مضيفة أن الزيارة تأتى فى إطار جولات الرئيس السيسى لتنمية وتعزيز ودعم العلاقة المصرية الإفريقية وتوضيح موقف مصر من القضايا العالقة، وتأكيد حرص مصر الدائم واهتمام القيادة المصرية بأشقائها فى القارة وتوطيد العلاقات السياسية والاقتصادية وبحث القضايا المشتركة التى تهتم بها مصر مع امتدادها الإفريقى، وعرض رؤية مصر لمستقبل القارة والتعامل مع الأزمات والتحديات التى تواجه إفريقيا وسبل مواجهتها وفى مقدمتها قضايا مكافحة الإرهاب.
 

حبس سائح إيطالى متهم بقتل مهندس مصرى فى مرسى علم 4 أيام

 

نصر تبحث إنشاء منطقتين استثماريتين فى الأقصر

 

محافظة القليوبية يبحث مع وزير التنمية المحلية تطوير القناطر الخيرية

 

نصار بعد تعيين نفسه رئيس قسم فى "حقوق القاهرة": لا ميزة فيها ولا مخصصات.. والبدل 12 جنيها





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة