خالد صلاح

السيسى يوجه أحمد زكى عابدين بتنفيذ منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية

الأحد، 13 أغسطس 2017 05:10 م
السيسى يوجه أحمد زكى عابدين بتنفيذ منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الاسكان

كتب محمد الجالى

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، الوزير أحمد زكى عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة ،بضرورة المضي قدماً في تنفيذ منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وضمان الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة لتنفيذ الإنشاءات الخاصة بها، على أن يتم ذلك وفق أفضل معايير الجودة وبأحدث التقنيات، فضلاً عن متابعة معدلات التنفيذ الخاصة بباقي المدن الجديدة، مشيراً إلى أهمية أن توفر العاصمة والمدن الجديدة لساكنيها مستوى معيشة راقي ومتطور، وأن تتاح بها مختلف الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والترفيهية على نحو حديث ومتكامل.

 
السيسى يوجه وزير الإسكان بتنفيذ منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية
 

جاء ذلك، خلال اجتماع الرئيس السيسي اليوم اجتماعاً ضم الوزير أحمد زكى عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة واللواء أمير السيد أحمد مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس محمد يحيي زكي من شركة دار الهندسة.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول آخر التطورات الخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث أوضح الوزير أحمد زكى عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة أن الفترة القادمة ستشهد البدء في التسويق للحى السكنى في العاصمة الجديدة أخذاً في الاعتبار ما وصلت إليه معدلات التنفيذ من مستوي متقدم، وذلك تمهيداً لطرح أول وحدات سكنية بالعاصمة الإدارية بعد عيد الأضحى المبارك.

السيسى يوجه وزير الإسكان بتنفيذ منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية

 كما عرض  رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة التصميمات الخاصة بمنطقة الأعمال المركزية بوسط المدينة التجاري، مؤكداً حرص الوزارة على تنفيذها وفقاً لأعلي المعايير بما يتناسب مع كونها قلب العاصمة الجديدة.

وأضاف المتحدث الرسمى أنه تم خلال الاجتماع عرض المخطط العام للمنطقة المركزية للعاصمة الجديدة واستراتيجية تنميتها خلال المرحلة المقبلة، وكذا التصميم الخاص بمنطقة الأعمال المركزية، والذي يشمل توزيع المساحات واستخدامات الأراضي وارتفاعات الأبراج والمباني الادارية والوحدات السكنية بتلك المنطقة.

وأوضح "يوسف" أنه تم خلال الاجتماع أيضاً استعراض الموقف التنفيذي لمدينة العلمين الجديدة، حيث أكد  رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة أنه تم البدء في بناء الأبراج السكنية والسياحية وشبكات الطرق والمرافق الخاصة بالمدينة، مشيراً إلى أنه من المقرر أن تضم المدينة جامعة أهلية تشمل عدداً من الكليات التطبيقية، بالإضافة إلى دار للأوبرا ومكتبة ومتحف، وكذلك فرع لجامعة دولية متخصصة في مجال السياحة.

يذكر أن اللواء أحمد زكى عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية شغل منصب وزير التنمية المحلية وعرف عنه سرعة اتخاذ القرار، فضلا عن امتلاكه القدرة والمهارة على إدارة الأزمات والملفات الصعبة، حيث تدرج فى مناصب عدة منذ تخرجه من الكلية الحربية وتولى أكثر من منصب، أبرزها توليه قيادة سلاح المهندسين العسكريين منذ 1995 وحتى 1997، كما تم تعيينه رئيسًا للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بين 1997 و2000.





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد القادر

السكك الحديديه

أين السكك الحديدية المنهارة من كل هذا ؟ ؟ ؟ ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

أم مصرية

برافو يا سيسى

الحمدلله ... أفرحى يا مصر .... السيسى عارف أن فيه أهمال وناس أتخليت عن ضمائرهم ولن يتركهم السيسى والعقاب فى أنتظارهم . و النهاردة السيسى بيقدم لمصر و أبنائها الشباب و الاجيال الجديدة الصاعدة ........ البطل المصرى النموذج القوى للعمل و الاجتهاد ..... فى الحرب و السلام ......... تشهد له بطولاته فى حرب الاستنزاف وفى نصر أكتوبر ....... وتشهد له أعماله الشامخة فى جميع المناصب التى قادها بكل قوة وحزم ومتابعة ميدانية بنفسه شخصيا .... وأعماله الخيرية لابناء محافظته وآى أبناء لمصر فى أى مكان كان يشغل فيه مناصبه القيادية . برافو ياسيسى بتاخد بأيد مصر وبتقدم لها ....أبنائها الابطال ( أحمدزكى عابدين) لينهضوا بها ويفتحوا أبواب الخير والفرص لشباب مصر . ربنا معاك ياسيادة اللواء المهندس / أحمد زكى عابدين وشكرا لك ياريس . ياسيسى يا قائد يا حبيب مصـــر ولكل من يعمل جانبك بصدق لمــــصـــــــــر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة